جامعة نايف تنظم برنامج الإجراءات الجزائية في إيذاء الأطفال

جامعة نايف تنظم برنامج الإجراءات الجزائية في إيذاء الأطفال

التعليم السعودي : تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ممثلةً بكلية التدريب، في إطار برنامج عملها للعام 2017م، برنامجا علميا بعنوان «الإجراءات الجزائية في قضايا إيذاء الأطفال»، خلال الفترة من 4 إلى 8 شعبان 1438هـ، في العاصمة السودانية الخرطوم.

ويأتي تنظيم البرنامج في إطار جهود الجامعة للتصدي لظاهرة العنف الأسري، التي تعد ظاهرة عالمية تعاني منها مختلف المجتمعات، الأمر الذي يستدعي طرحها ودراستها ومعالجتها بالطرق السليمة والأساليب الصحيحة، ورغبة في حماية الأطفال من الإيذاء من خلال التركيز على الإجراءات الجزائية التي ينبغي اتخاذها ضد من يتعرضون للأطفال بالإيذاء بأي شكل من أشكال العنف.

وجاء هذا البرنامج العلمي لمناقشة الموضوع من جوانبه المختلفة والتركيز على الإجراءات الجزائية التي تسهم في مكافحة هذه المشكلة، حيث يجمع الباحثون الاجتماعيون على أن العنف الأسري يرتبط ارتباطا وثيقا بجنوح الأحداث، الأمر الذي يستدعي ضرورة الربط بين الجانبين الأمني والاجتماعي للتقليل من جنوح الأحداث ومكافحة هذه الظاهرة التي تفتك بكثير من الأمم وتجعلها تتخبط في جحيم التفكك الأسري المدمر.

ويشارك في أعمال البرنامج العاملون في مجال القضاء والعدالة وأجهزة التحقيق والادعاء العام، والجهات الأمنية، والطب الشرعي، ووزارات الشؤون الاجتماعية في الدول العربية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>