جامعة نجران: بحوث لترسيخ الوسطية وكشف التيارات المنحرفة

جامعة نجران: بحوث لترسيخ الوسطية وكشف التيارات المنحرفة

التعليم السعودي : أعلنت جامعة نجران عن خطط بحثية لترسيخ منهج الاعتدال والوسطية وتعزيز الانتماء الوطني، وتكشف زيف ادعاءات التيارات المنحرفة ممن يسفكون دماء الأبرياء ويثيرون الفتنة، ويؤلبون الرأي العام ويوقدون نار الفرقة والتمزق ويستوردون أجندات خارجية هدفها الإفساد والتعدي على مكتسبات ومقدرات الوطن. وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سلطان العسيري رئيس لجنة التوعية الفكرية، أن البرامج والخطط البحثية جاءت في ظل ما يواجه وطننا ومعظم دول العالم من تحديات وصراعات نتيجة هذه الظواهر الخطيرة التي تفشت ونتج عنها سفك الدماء وتخريب الممتلكات والمقدرات الوطنية وشوهت معالم الإسلام السمحة وأصابت بوبائها الكثير من الدول راح ضحية ذلك الأبرياء إما بالانضمام لتلك العصابات، أو بقتل الآمنين وزعزعة الأمن وتضعيف الجانب الوطني لدى بعض البسطاء. وأكد الدكتور العسيري أن جامعة نجران تولي هذا الجانب أهمية بالغة إلى جانب ما تقوم به من تغطية رسالتها التعليمية وإنجاز مشاريعها العملاقة. ونوه إلى أن الجامعة تبنت إستراتيجية واضحة تتسم بالعمل المؤسسي والمستدام والشامل تمثل ذلك في طرح مجموعة من البرامج والخطط والمشاريع البحثية التي تعزز جانب الأمن الفكري بمفهومه الشامل وأثره البناء في سلامة المجتمع.

وبيّن أن من أهداف هذه الإستراتيجية تفنيد الاتجاهات الفكرية المنحرفة وخطرها والوسائل الفعالة لحماية الطلاب والمجتمع من أخطارها وشرورها وطرق معالجتها، ومعالجة آثار الانحراف الفكري بجميع مكوناته على الفرد والمجتمع وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>