جامعة نجران تقدم عيادات طبية للمرابطين

جامعة نجران تقدم عيادات طبية للمرابطين

التعليم السعودي : قدمت جامعة نجران ممثلة في كلية طب الأسنان، خدمات طبية من خلال الكشف على المرابطين من القوات العسكرية، إذ بدأت بتقديم الخدمة لقوات الكتيبة “١٢٨” للدفاع الجوي بمنطقة نجران، وعدد من قوات الواجب لدولة الإمارات العربية المتحدة المشاركين في العمليتين العسكرية “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل”، بالإضافة إلى تقديم النصائح الطبية للحفاظ على صحتهم، وذلك في سلسلة زيارات بالتنسيق مع باقي القطاعات العسكرية الأخرى.
وأوضح وكيل كلية طب الأسنان للتطوير والجودة الدكتور علي الشهري، بأن الزيارة تأتي تحت شعار “اهتمامك بأسنانك … دليل وعيك” وهي امتداد لرسالة الجامعة وجزء من واجبها الوطني الذي نفخر بتقديمها لأبطالنا وهم يذودون عن ثرى هذا الوطن الغالي.
وقدم أطباء الكلية، للمرابطين الفحص السريري بواسطة عيادة أسنان متكاملة وكوادر مؤهلة، بالإضافة إلى التطبيق العملي للعادات الصحيحة في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، كما قدموا محاضرة علمية عن العادات الغذائية واليومية الصحيحة، وكذلك العادات السيئة التي يجب على الجميع الابتعاد عنها.
وتم خلال الزيارة إعطاء كل فرد تمت معاينته سريرياً “الملف الطبي المختصر” الذي يحوي على التقييم الأولي له، وكذلك بطاقة مراجعة ليتمكن من زيارة عيادات طب الأسنان واستكمال الخطة العلاجية، معلنين عن استعداد الكلية في استقبال جميع منسوبي القوات المسلحة وتقديم العلاج المجاني لهم.
وكانت الجامعة نفذت منذ مطلع العام الماضي، عدد من الزيارات الرسمية لقطاعات عسكرية، تمثلت في زيارة قوات وزارة الحرس الوطني، وقيادة حرس الحدود، ومديرية الدفاع المدني، وقيادة الكتيبة “128” للدفاع الجوي، وذلك دعما منها لما يقدمونه من تضحيات في حماية حدود المملكة الجنوبية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>