جامعة نجران: وظائف الإعادة وفقا لأعلى نسبة موزونة في المؤهل واختبار قدرات الجامعيين

جامعة نجران: وظائف الإعادة وفقا لأعلى نسبة موزونة في المؤهل واختبار قدرات الجامعيين

التعليم السعودي : أوضحت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة نجران، تعليقا حول ما أثير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من توظيف ابن أحد العمداء معيدا في كلية العلوم الإدارية بالجامعة، أنه توجب عليها إيضاح الآتي:

مفاضلة التعيين
-1 أعلنت الجامعة عن وظائف تعليمية وأكاديمية في 10 رجب عام 1437، وتم التقديم عليها إلكترونيا وفق الوظائف المطروحة.
-2 اعتمدت جامعة نجران في هذه المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات على وظيفة الإعادة على معيارين اثنين فقط، وهما معدل الشهادة الجامعية واختبار القدرات للجامعيين (نسبة 70 % من معدل الشهادة الجامعية، و30 % من درجة القدرات للجامعيين) كعنصري مفاضلة فقط.

 استبعاد المقابلة والاختبار التحريري
-4استبعدت الجامعة عنصر المقابلة الشخصية، والاختبار التحريري من جميع مفاضلات اختبارات المعيدين والمعيدات، واكتفت فقط بالنسبة الموزونة لمعدل الشهادة الجامعية، واختبار القدرات للجامعيين.
-5  المتقدم عبدالرحمن محمد سلطان تقدم على وظيفة معيد في كلية العلوم الإدارية عن طريق البوابة الإلكترونية، وكان الأعلى في النسبة الموزونة (70 % المعدل في الشهادة الجامعية+ 30 % في اختبار قدرات الجامعيين) بين المتقدمين على وظيفة معيد، حيث حصل المتقدم على معدل 4.51، ودرجته في اختبارات القدرات الجامعيين 85.
-6 تم تعيينه معيدا بموجب مفاضلة حسب الأنظمة المتبعة في التعيين على الوظائف الأكاديمية، ثم تمت الإجراءات التنفيذية للتعيين على الوظيفة من خلال النقل والتعيين حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها في الخدمة المدنية، حيث نقل من كادر إلى كادر آخر.

 أولوية لخريج الجامعة
-7 تم إعطاء خريج جامعة نجران أولوية رغم انخفاض معدله، حيث حصل على معدل 3.84، ودرجته في اختبار قدرات الجامعيين 70، وذلك وفقا للنظام المتبع في جامعة نجران في إعطاء الأولوية لخريجيها وخريجاتها.
-8 جميع هذه الإجراءات اتخذت المسار الأكاديمي النظامي من مجلس القسم مرورا بمجلس الكلية، فاللجنة الدائمة للمعيدين والمحاضرين ومدرسي اللغات، ثم مجلس الجامعة.
واختتمت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة نجران تعليقها قائلة إن هذا التوضيح يأتي من منطلق الشفافية، وإيضاح الصورة للرأي العام، مع احتفاظها بحقها القانوني والنظامي حيال ما ينشر من اتهامات باطلة وفقاً لصحيفة الوطن.

بيانات المعيدين المعينين
عبدالرحمن محمد سلطان
جهة التخرج: الملك عبدالعزيز
الكلية: العلوم الإدارية
المعدل: 4:51
نسبة المعدل من مئة: 90:20
القدرات للجامعيين: 85
النسبة الموزونة: 88:64

 عبدالوهاب سعد آل عبدالله
جهة التخرج: الملك خالد
لكلية: العلوم الإدارية
المعدل: 4:64
نسبة المعدل من مئة: 92:80
القدرات للجامعيين: 69
النسبة الموزونة: 85:66

 صالح محمد آل زمانان
جهة التخرج: نجران
الكلية: العلوم الإدارية
المعدل: 3:84
نسبة المعدل من مئة: 76:80
القدرات للجامعيين: 70
النسبة الموزونة: 74:76

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)