«جامعة نورة» تقيم منتدى عن الطفولة والإعلام المعاصر

«جامعة نورة» تقيم منتدى عن الطفولة والإعلام المعاصر

التعليم السعودي : تحتضن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، الخميس المقبل، انطلاق فعاليات منتدى «الطفولة والإعلام المعاصر»، وذلك برعاية وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وبمشاركة الأمير تركي الفيصل، والشيخة مي آل خليفة.

ويأتي المنتدى، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام، استكمالاً لالتزام الجامعة قضايا الطفولة المعاصرة، وأهمية إسهام الجامعات في تحقيق «رؤية 2030» التي تؤكد دور الأسرة وبناء شخصيات الأبناء للحصول على مجتمع حيوي ببنيان متين.

وبينت رئيسة اللجنة العلمية للمنتدى الدكتورة سهام الصويغ أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطفل، ومناقشة قضايا الأمن الفكري والتحديات التي تواجه الأسرة والمجتمع، إضافة إلى التوعية بحقوق الطفل في الحصول على إعلام هادف، وكذلك مناقشة التأثيرات السلبية والإيجابية للإعلام المعاصر، إلى جانب التركيز على أهمية التعرف على المستجدات البحثية والنظريات للحصول على إعلام مناسب للطفل، مع مشاركة الخبرات المحلية والإقليمية والدولية.

فيما قالت رئيسة اللجنة التوجيهية للمنتدى الدكتورة ميرفت بابعير: «لا شك في أن الإعلام المعاصر بقنواته المختلفة أصبح يشكل تحدياً، ويعتبر من أهم القضايا التي تواجه المجتمع في سرعة تأثيرها في الأطفال والناشئة، فالتحول السريع في استخدام الإنترنت في السنوات الأخيرة سهل عملية تعرض الأطفال لبرامج وألعاب ومنصات تواصل اجتماعي متعددة، ويعتبر الإعلام المعاصر، بما يتضمنه من إيجابيات وسلبيات من القضايا المهمة، التي استرعت اهتمام المربين والباحثين والمؤسسات الاجتماعية والدينية على المستوى العالمي والعربي».

وسيقام على هامش المنتدى معرض «مرناة» الثقافي، وعدد من الفعاليات المصاحبة للمعرض. في حين يشارك في الندوة عدد من صناع القرار وممثلي الوزارات المعنية، والمتخصصين في الطفولة والإعلام وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)