جامعة نورة تُكرم الباحثات والمبتكرات

جامعة نورة تُكرم الباحثات والمبتكرات

التعليم السعودي – متابعات : نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بوحدة البحث والابتكار الطلابي التابعة لوكالة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية أمس، حفل تكريم الفائزات في مسابقة البحث والابتكار الطلابي ومعرضًا مصاحًبا له بهدف تشجيع المبتكرين وأصحاب البحوث وتحفيزهن على الاستمرار في مجال الإبداع وتأهيلهن لخوض المنافسات المحلية والعالمية.
افتتح حفل التكريم بكلمة مديرة جامعة الأميرة نورة المكلفة د. هدى بنت عمر الوهيبي أشادت فيها بنتاج الفائزات متمنية أن تتضاعف أعداد المشاركات في السنوات المقبلة، تلى ذلك كلمة لوكيلة الجامعة للدعم الأكاديمي والخدمات الطلابية د. فائزة الفائز ذكرت فيها أنه تحقيقاً للخطط التي ترسمها جامعة الأميرة نورة كان السعي في توفير كل ما من شأنه قيادة عجلة البحث والابتكار في تحفيز الطالبات للمشاركة والمنافسة، كما أن هذه المشاركات بذرة لمشروعات ريادية تساهم في رد جميل الوطن وحمله إلى مصاف الدول المتقدمة.
أعقب ذلك كلمة لرئيسة وحدة البحث والابتكار د. فلوة بن ثقفان أوضحت فيها أن من أهم أهداف وحدة البحث والابتكار بجامعة الأميرة نورة الاستثمار في عقول الطالبات وأفكارهن الإبداعية استناداً إلى رؤية المملكة 2030 لخطة التنمية الوطنية التي تولي عناية كبرى بتوسيع قادة الابتكار في جميع القطاعات.
واختتم حفل التكريم بإعلان أسماء الفائزات عن مسار الباحث ومسار الابتكار حيث توجت مديرة الجامعة الفائزات في المسابقة عن فرع مسار باحث.
ويأتي ذلك في إطار مساعي جامعة الأميرة نورة لدعم الطالبات في مختلف الكليات لتمكينهن من البحث العلمي والابتكار وتوجيه طاقتهن في مسارها الصحيح، حيث تمنح طالباتها مفتاح الدخول إلى عالم الاقتصاد المعرفي والانضمام إلى مبدعي ومبتكري رؤية 2030 التي ستبني مستقبلا جديدا لوطن واعد علمياً وفكرياً وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>