جامعة وتعليم الطائف تطلقان ورشة «تأسيس أندية الشعر»

جامعة وتعليم الطائف تطلقان ورشة «تأسيس أندية الشعر»

التعليم السعودي – متابعات : أطلقت أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف، بالشراكة مع إدارة التعليم، أُولى ورش عمل برنامج تدريب معلمي ومعلمات تعليم الطائف على إنشاء أندية الشعر العربي في المدارس.
واستعرض خبراء التدريب في الأكاديمية على مدار يومين، مكونات حقيبة الناشئة التي تُطبق هذا الفصل على مراحل التعليم المختلفة، فيما شارك في البرنامج التدريبي 65 معلما ومعلمة من مختلف المراحل التعليمية في موقعين للتدريب، كما تبادل المشاركون خلال التدريب مقترحات وأفكارًا لتطوير البرنامج ودعمه.
وسبق لأكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف وإدارة التعليم بمحافظة الطائف، أن اتفقتا على تقديم دورات تدريبية للمعلمين في مجال الشعر العربي الفصيح، وإنشاء أندية للشعر العربي في المدارس وأندية الحي، وتدريب الطلاب في المرحلة الابتدائية على حقيبة الناشئة في الشعر العربي، وإقامة مسابقات شعرية بين الطلاب، إضافة إلى إقامة أمسيات وأصبوحات شعرية للطلاب المتميزين.
وتقرر أن يتم تطبيق هذه التوصيات خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، في جميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.
ويعد تأسيس أندية الشعر أحد مشروعات ومبادرات وبرامج أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف، إذ وضعت وحدة التدريب تصورا كاملا لتأسيس هذه الأندية في المدارس والجامعات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>