جدة: معلمات يستعن بخادمات المنازل لتنظيف المدارس

جدة: معلمات يستعن بخادمات المنازل لتنظيف المدارس

التعليم السعودي : كشفت معلمات في مدارس جدة أنهن سيستعنّ بخادمات منازلهن لتنظيف المدارس في ظل النقص الكبير في عدد المستخدمات، وهي المشكلة التي تطل برأسها في بداية كل عام دراسي خاصة في جدة.

وقالت معلمة -فضلت عدم ذكر اسمها- لـ «عكاظ»: بالطبع لن أترك المدرسة على حالها تعاني من تراكم الغبار والأتربة، فالطالبات لا ذنب لهن في هذا النقص، لذا سأستعين بخادمتي لتنظيف الفصول وتجهيزها لاستقبال الطالبات للبدء بالعام الدراسي الجديد.

وأوضحت معلمة أخرى أن نقص المستخدمات هو المشكلة التي نواجهها منذ السنة الماضية، إذ لم يتوافر لدينا خلال العام الماضي أي مستخدمة، مما اضطرنا للاستعانة بعاملات منزل ودفع الأجرة لهن من مالنا الخاص لتنظيف الفصول والساحات والمراحيض.

وذكرت معلمة أخرى أن المدرسة لم تُجهز للطالبات بعد، وأضافت «لا توجد لدينا مستخدمات لتنظيف الفصول الدراسية، إذ على كل معلمة مهمة تنظيف فصلها».

وطالب عدد من المعلمات بإيجاد حل أمام مشكلة نقص المستخدمات التي تعاني منها مدارس عدة في مدينة جدة، خصوصا بعد الإجازة الدراسية التي استمرت لأربعة أشهر.

التعليم: 27 مليونا ميزانية للنظافة.. و900 مستخدمة

أكد المتحدث باسم تعليم جدة حمود الصقيران لـ«عكاظ» أن الميزانية التشغيلية للنظافة في العام الماضي بلغت 27 مليون ريال، مبينا أنه يوجد في جميع المدارس بجدة مستخدمات رسميات يزيد عددهن على 900 مستخدمة.

وقال: «تصرف للمدرسة ميزانية تشغيلية بها مخصصات لأعمال النظافة»، لافتا إلى أن إدارات المدارس تملك نسبة مخصصة من دخل المقاصف المدرسية للصرف على أوجه الاحتياج وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>