جدة: ورود وزحام.. ولا نقص في الكتب

جدة: ورود وزحام.. ولا نقص في الكتب

التعليم السعودي : جلس أكثر من 600 ألف طالب وطالب وطالبة على مقاعد الدراسة في مدارسهم والتي يزيد عددها عن 2200 مدرسة في مدينة جدة، وفي الوقت الذي انشغل فيه عدد من طلاب المراحل المتوسطة والثانوية في استلام الكتب وتخير مقاعدهم بعد توزيعهم في الفصول الدراسية، تعرض بعض الطلاب للمنع الموقت نتيجة مظهرهم غير اللائق من قصات الشعر إلى عدم الالتزام بالزي الرسمي.

ونظمت بعض المدارس حفلة معايدة للمعلمين لتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، وحفزهم لبداية مهامهم بعد انقطاع اقترب من أربعة أشهر، فيما تمتع طلاب المراحل الأولية بتقنيات الاستقبال التدريجي والأيام التمهيدية قبل انخراطهم في عملية التعليم خلال الفصل الأول الذي يمتد لقرابة الأربعة أشهر تتخللها إجازة منتصف الفصل الأول لأسبوع واحد.

وكانت وزارة التعليم أكملت كافة استعداداتها ممثلة في إدارات التعليم ومكاتب الإشراف، وتم تسليم الكتب والمناهج الدراسية في اليوم الأول للدراسة لإشعار الطلاب بأهمية البداية القوية. كما أعدت القطاعات الأمنية والمرورية خطة محكمة لتسهيل حركة السير ووصول الطلاب إلى مدارسهم بيسر وسهولة، حيث تتمركز سيارات دوريات الأمن والمرور في الأحياء والشوارع المؤدية للمدارس، خصوصاً الفترة الصباحية التي تتزامن مع ذهاب الطلاب والطالبات إلى مدارسهم والموظفين إلى أعمالهم.

وبرغم ذلك سجلت بعض شوارع مدينة جدة زحاماً واكتظاظاً للسيارات في عدد من الشوارع الرئيسة والفرعية التي اختنقت بالحافلات وسيارات النقل التي تقل الطلاب في أول أيام الدراسة لتجدد المعاناة المتكررة لأهالي المدينة جراء تحالف الموظفين المدنيين والعسكريين والطلاب وأصحاب المهن الباكرة على الطرق المختلفة.

من جهتها شاركت إدارة مرور منطقة الرياض، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، الطلاب والمعلمين بداية العام الدراسي الجديد، أمس، عبر الانتشار المروري الميداني المكثّف؛ حيث قام منسوبو المرور والتعليم بتوزيع الورد والهدايا التذكارية، وكذلك المطويات الإرشادية والتوعوية على الطلاب. وعملت بعض مدارس جدة على تهيئة الطلاب المستجدين وتبديد رهبة يومهم الدراسي الأول بمختلف الوسائل الترفيهية وتوفير بيئة تعليمية وترفيهية، وقام مدير تعليم جدة بجولة ميدانية على عدد من المدراس للاطمئنان على انطلاقة العام الدراسي الجديد يرافقه عدد من القيادات التعليمية، وشارك في توزيع الورود والحلوى والهدايا على طلاب الصف الأول الابتدائي كما حفزهم بالعبارات التشجيعية. ثم تجول في الفصول الدراسية وحضر جزء من الحصة الأولى، وقام بتسليم الطلاب الهدايا الترحيبية كما هنأهم ومعلميهم بالعام الدراسي الجديد متمنيا لهم التوفيق والنجاح. وانطلقت في جدة أولى الدورات التدريبية الخاصة بالعاملات بالمقاصف المدرسية التي تشارك فيها 500 مشرفة وبائعة للمدارس الحكومية التابعة لمكتب الشمال ومكتب الوسط بجدة وذهبان وثول وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)