جلسة للحكم على متهمي مظلة ثانوية الريش بمحايل

جلسة للحكم على متهمي مظلة ثانوية الريش بمحايل

التعليم السعودي : أكد مصدر مطلع لـ”الوطن” أنه من المنتظر أن تعقد المحكمة الجزائية في أبها مطلع الأسبوع الجاري جلسة للحكم في قضية حادثة سقوط مظلة ثانوية الريش للبنات بمحافظة محايل عسير، بحضور والد الطالبة ضحية الحادثة، ومن المتوقع أن يصدر خلالها ناظر القضية حكمه في الحقين العام والخاص ضد المتهمين.
وأوضح أن المتهمين في القضية وبحضور محاميهم مثلوا أمام ناظر القضية في جلستين منفصلتين الشهر الماضي، واستمع خلالهما القاضي إلى أقوالهم ومرافعات محاميهم قبل أن يعقد جلسة الإثنين الماضي، واستدعى فيها والد الضحية الذي طلب من القاضي تعويضه ووالدة الطالبة وإخوتها.
وكانت هيئة التحقيق والادعاء العام بمحايل على مدى نحو خمسة أشهر، قد أجرت تحقيقاتها مع أطراف قضية حادثة سقوط مظلة ثانوية الريش للبنات بمحايل في رجب الماضي، والتي راح ضحيتها إحدى الطالبات. وأحالت الهيئة القضية إلى المحكمة الجزائية بأبها، لمحاكمة المتهمين والمسؤولين المباشرين في الحادثة عن تركيبها، وهي غير مطابقة لمواصفات وزارة التعليم وفق تصريح سابق لوكيل الوزارة للمباني، والقيام بصيانتها بعد البلاغات التي تقدمت بها مديرة المدرسة والسماح باستخدامها، ويتقدم المتهمين مدير التعليم ومدير المباني ورئيس الصيانة السابقون في تعليم محايل، والذين صدر قرار وزير التعليم بإعفائهم من مناصبهم على خلفية سقوط المظلة، إضافة إلى المتهمين الآخرين وهما المهندس المشرف والمهندس الخاص بالمقاول وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)