جمعية المودة تؤهل 61 شاباً بجدة في مهارات إدارة ميزانية الأسرة

جمعية المودة تؤهل 61 شاباً بجدة في مهارات إدارة ميزانية الأسرة

التعليم السعودي :أهلت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة مؤخراً 61 شاباً خلال مشاركتهم في دورة “الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة”.
وأقيمت الدورة الأولى بمشاركة 25 متدرباً بالتعاون مع مركز حي الصفا وقدمها المدرب عبدالرزاق العبدلي، فيما أقيمت الدورة الثانية بمشاركة 36 متدرباً بالتعاون مع المستودع الخيري بجدة وقدمها المدرب عايد عودة السفري.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية الدكتور أنس بن عبدالوهاب زرعه أن هذه الدورات تأتي ضمن جهود الجمعية في برنامج “الذكاء المالي في إدارة ميزانية الأسرة” الذي أطلقته بدعم مجموعة دله البركة، نظراً لأهمية ميزانية الأسرة التي أصبحت مطلباً ملحاً نظراً لارتباطها بالعديد من المشكلات الأسرية المتكررة.
وأضاف الدكتور أنس بأن أكثر أسباب الطلاق تعود إلى نقص الجانب المالي وسوء التدبير الاقتصادي، منوهاً بأن الإسلام طالب بالتوسط في كل أمور الحياة المأكل والمشرب والمركب بدون إسراف أو تبذير أو بخل أو تقتير, مشيراً إلى أن الجمعية أعدت حقيبة تدريبية للمساهمة في نشر ثقافة التوسط والاعتدال في الصرف وحل المشكلات الأسرية الناجمة عنها، مبيناً أن الحقيبة التدريبية تشمل الأنشطة والأساليب التدريبية التي ينفذها المدرب فضلاً عن معالجتها للجوانب الدينية والثقافية بما يحقق الفائدة المرجوة منها في تأهيل الزوجين لتحمل المسؤولية الأسرية وتنمية قدراتهم المالية في التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)