جمعية دواء والبراهيم الخيرية تطلقان المرحلة الثانية من صرف الدواء المجاني

جمعية دواء والبراهيم الخيرية تطلقان المرحلة الثانية من صرف الدواء المجاني

التعليم السعودي :أطلقت الجمعية الخيرية لتوفير الدواء بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز البراهيم الخيرية بمنطقة الرياض المرحلة الثانية من صرف الأدوية للنصف الثاني من العام الجاري بواقع 60 مريضًا من المرضى المصابين بسكري الدم والمسجلين لدى الجمعية.
وقال المدير التنفيذي للجمعية الدكتور موفق طيب إنه في إطار اتفاقية التعاون بين كل من الجمعية الخيرية لتوفير الدواء بمنطقة مكة المكرمة ومؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز البراهيم الخيرية انطلقت المرحلة الثانية من صرف الدواء الخيري المجاني لــ60 مريض من مرضى الداء السكري، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من برامج الرعاية الصحية وتقديم الخدمات للمرضى ورغبة الجهات الخيرية في تقديم تلك الخدمات لمستحقيها، والعمل على تبادل المعلومات والبيانات بشأن وضع المرضى المحتاجين بمنطقة مكة المكرمة.
وأوضح أمين عام مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم ، عبدالله بن إبراهيم الحواس أن البرنامج يأتي امتداداً للبرامج الصحية النوعية التي تقدمها المؤسسة، وهو موجه بالدرجة الأولى لشرائح المجتمع الفقيرة غير المغطاة بالتأمين الطبي، مساعدة لهم في مواجهة تكاليف الدواء التي تشهد زيادة مستمرة في أسعارها، مؤكداً أن الأولوية للمرضى المحتاجين خاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة، وتتطلب حالتهم الصحية تناول الدواء باستمرار، كما ستكون الأولوية للمرضى من المناطق النائية.
وأشار الحواس إلى أن هذا التعاون بين المؤسسة وجمعية دواء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة يأتي كونها إحدى الجمعيات الخيرية المتخصصة بتوفير الدواء والتي تقدم خدماتها للمرضى الفقراء وتساهم في تلبية احتياجاتهم في الجوانب الصحية.
من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة جمعية دواء الخيرية الدكتور ناصر الميمان خالص شكره لمؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز البراهيم الخيرية لدعمها للجمعية عبر الدواء الخيري المجاني ولروح التعاون التي تعمل بموجبها المؤسسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)