جوالة جامعة خالد تفعل المسح والإرشاد

جوالة جامعة خالد تفعل المسح والإرشاد

التعليم السعودي : فعلت جوالة جامعة الملك خالد المشاركة في معسكري عرفات ومنى بثلاث فرق كشفية عمليات المسح والإرشاد، حيث انطلقت عشائر الجوالة في التدريب على أعمال المسح والإرشاد وإتقانها قبيل قدوم الحجاج إلى المشاعر المقدسة. ويأتي ذلك بتحديد إحداثيات معينة في مناطق مختلفة للمخيمات التابعة لمؤسسات الطوافة المعتمدة، ومن ثم ذلك رسم أقرب خط سير للجوال ليقوم بإيصال الحاج التائه إلى المخيم المطلوب.
وأوضح قائد الفرقة خالد القحطاني لـ”الوطن”، أن الترتيبات بدأت من شوال المنصرم بإقامة معسكر إعدادي تدريبي بالشراكة مع جمعية الكشافة السعودية، وتناول طريقة المسح والإرشاد والتعامل مع الحجاج ودورة الإسعافات الأولية، مشيرا إلى أن الخطط المقدمة لحج هذا العام تنقسم لقسمين وهما: الأنشطة داخل المعسكر وتشمل البرامج والزيارات والتفاعلات بين العشائر المشاركة التابعة للجامعات ولجان التنمية، والأنشطة خارج المعسكر وتشمل التدرب على المسح والإرشاد ومعرفة الطرق والشوارع ومخيمات شركات الطوافة وكيفية خدمة الحجاج والتعامل معهم.
وأوضح عضو الجوالة عمر عبدالعزيز لـ”الوطن”، أن هناك خطة مسح صباحية ومسائية إذ يخرج قائد العشيرة مع عشيرته للذهاب للمسح، مشيرا إلى أن هناك تجهيزات كبيرة سيكون لها أثر إيجابي في مناسك حج هذا العام وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)