«جوال» يكفكف دموع زائر فقد ماله وتاه عن مقر سكنه بالمدينة

«جوال» يكفكف دموع زائر فقد ماله وتاه عن مقر سكنه بالمدينة

التعليم السعودي : عكست الأعمال الإنسانية التطوعية التي يقدمها رسل سلام الكشافة المشاركين في المشروع الكشفي الرمضاني لخدمة الزوار والمعتمرين بالمدينة المنورة والذي تنظمه جمعية الكشافة العربية السعودية صوراً مشرقة لشباب هذا الوطن باعتبار أن ما يقومون به من مهام وخدمات جليلة للزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك يجسد بعداً إنسانياً أساسه المشاركة وتقديم العون و المساعدة الآخرين .

ومن المواقف الإنسانية التي يواجهها رسل سلام الكشافة خلال فترة الخدمة تأتي تفاصيل ما حدث للجوال أحمد الشريف وفطنته وحسن تصرفه ليضرب أروع الأمثلة لأبناء هذا الوطن الذين شرفهم الله سبحانه وتعالى بخدمة المعتمرين والزوار وذلك عندما التقى الجوال أحمد أثناء فترة خدمته التطوعية في مستشفى الأنصار زائراً طاعناً في السن قدم للمدينة المنورة ضمن فوج للعمرة والزيارة اتضح فيما بعد أنه من إحدى بلاد المغرب العربي بعد أن أنهكه المرض وجاء لمستشفى الأنصار علاوة على أنه تاه عن سكنه .

وبعد أن قدم له الجوال أحمد المساعدة والعون وتسهيل إجراءات الكشف الطبي وصرف الدواء قام بمرافقته حتى الخروج من المستشفى كما وصف له عنوان السكن بعد قراءة بطاقة تعريف الزائر ومن خلال الخارطة الإرشادية الموجودة لدى الجوال استطاع الجوال الاستدلال على مقر سكنه .

ولكن لاحظ الجوال أحمد أن دموع الزائر تنهمر وأجهش بالبكاء متأثراً بفقد محفظة نقوده علاوة على أنه لم يكن لديه أي مبلغ مالي يمكنه من استئجار تاكسي للوصول لمقر سكنه فقام الجوال أحمد بإيصاله بسيارة خاصة إلى مقر سكنه وسط دعوات الزائر العربي للجوال أحمد بالتوفيق والفلاح على جميل صنعه ومعروفه.

فيما أكد الجوال أحمد أن ما قام به واجب إنساني يأتي ضمن العديد من الخدمات الجليلة التي يقدمها كشافة رسل السلام للزوار والمعتمرين وان ذلك وسام شرف لكل من يساهم في هذه الخدمة التطوعية وأضاف أنه خلال إيصاله وجد الطريق ميسر ولم يواجه أي زحام رغم أن الفترة كانت قبل الإفطار بلحظات، يذكر أن قيادة مشروع رسل السلام الكشفي الرمضاني بالمدينة قد أقرت تكريم الجوال أحمد على ما قدمه من عمل إنساني نبيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>