جوجل تستغني عن 6 خدمات في شبكتها

جوجل تستغني عن 6 خدمات في شبكتها

التعليم السعودي : تتجه جوجل للاستغناء عن 6 خدمات ضمن شبكتها، في خطوة تسعى من خلالها الشركة الى التركيز على خدمات أخرى أكثر أهمية.

ومن المتوقع ان تقوم شركة جوجل بإعادة النظر في بعض الخدمات مثل خدمة «Google Message Continuity» التي تم طرحها نهاية العام الماضي، والتي تسمح للشركات بعمل نسخ احتياطية من بريدها الالكتروني ورفعها إلى سحابة جوجل كي يتم استرجاعها في حال الكوارث وذلك بالنسبة للشركات التي تستخدم «Microsoft Exchange».
كما يتوقع ان تلغي الشركة خدمة «Picnik» لتحرير الصور التي تعمل ضمن متصفح الإنترنت والتي استحوذت عليها في عام 2010، ومن المتوقع أن يتم إغلاقها في شهر أبريل من العام الجاري، إضافة إلى تطبيق الأندرويد «Google Sky Map» الذي يسمح للمستخدمين بالنظر إلى السماء عبر شاشة الهاتف لمشاهدة معلومات حول النجوم والكواكب الموجودة حاليا فوق موقعه الجغرافي المحدد عبر تقنية «GPS».
كما يمكن ان تستغني جوجل عن خدمات شركة «Urchin» المتخصصة في إحصائيات مواقع الويب والتي استحوذت عليها جوجل في عام 2005 كي تصبح الأساس الذي بنيت عليه خدمة « Google Analytics». بالإضافة الى خدمات أخرى مثل «Social Graph API» و»Needlebase» حيث تقوم جوجل بإعادة النظر فيها إما عبر إغلاقها، أو دمجها بخدمات أخرى، أو إتاحتها بشكل مفتوح لمن يرغب في متابعتها

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)