حرم أمير الرياض تفتتح معرض التصميم لطالبات «رافلز»

حرم أمير الرياض تفتتح معرض التصميم لطالبات «رافلز»

التعليم السعودي : افتتحت حرم سمو أمير منطقة الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود أمس, معرض التصميم لطالبات معهد رافلز العالمي، الذي ضمّ نتاجهن من الأقسام المتخصصة في المعهد في تصميم الأزياء، والاتصال المرئي، وتسويق وتجارة الأزياء، وتصميم المجوهرات، بحضور عدد من سيدات الأعمال والمهتمين في مجال التصميم والأزياء وزوجات السلك الدبلوماسي.

وهدف المعرض الذي يستمر لمدة 3 أيام, إلى التأكيد على أهداف وخطط معهد رافلز الإستراتيجية، في دعم الطالبات للانخراط في سوق العمل معتمدة على نفسها فنياً ومهنياً بأقصى درجة ممكنة كونهن أحد أهم الاستثمارات الجديدة في الخارطة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية، وإتاحة الفرصة لهن بلقائهنّ بالمستثمرات للتعرف على منجزاتهنّ وإمكانية فتح آفاق للتعاون المثمر، والاهتمام بإبراز شخصية الطالبة الواثقة بذاتها والمعتزة بدينها وتراثها.

وثمنت الأميرة نورة بنت محمد خلال جولتها في أرجاء المعرض والاستماع لشروح الطالبات, بجهود المعهد الذي ركّز في مواده الدراسية على استخدام أحدث وسائل التقنية والبرامج المستخدمة في مجال تعليم التصاميم والفنون، مشيرة إلى ضرورة التنوع في التعليم في التخصصات الحديثة التي تواكب ما نعيشه اليوم في عالم التقنية ليتسنى للفتاة السعودية أن تخرج ما بداخلها من إبداع ومواهب فنية لأن الفتاة السعودية متى ما وجدت البيئة الإبداعية ستدهش العالم بمواهبها وأفكارها. وبينت سموها أن ما رأته في المعرض من اختلاف التصاميم والصور وتنوع الأعمال الفنية مختلف عن ما نشاهده في المعارض الأخرى، موجهة شكرها للرئيس التنفيذي للمعهد الدكتورة وفاء الرشيد لما توليه من أهمية للطالبات وتشجيعهن وإعدادهن للإبداع والعمل.

يذكر أن معهد رافلز للتصميم في الرياض افتتحته صاحبة السمو الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز في عام 2014م ويتيح للفتيات السعوديات الطموحات الحصول على شهادة دبلوم دولي رفيع المستوى في علوم التصميم وفنونه ويمكن للطالبة إكمال سنة في فروع رافلز للحصول على البكالوريوس وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)