حرم أمير الشرقية ترعى حفل الموهوبات بتعليم الشرقية اليوم

حرم أمير الشرقية ترعى حفل الموهوبات بتعليم الشرقية اليوم

التعليم السعودي : ترعى صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم أمير المنطقة الشرقية، اليوم، الحفل الختامي الذي تنظمه إدارة الموهوبات بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، تحت شعار «غراس اليوم ثمر الغد» في إحدى المدارس الأهلية بالخبر.

وأشارت مديرة إدارة الموهوبات ابتسام المزيني، إلى أن الحفل يهدف إلى إبراز أهم البرامج والمشاريع ودعوة المهتمين والجهات المهتمة لمساندة الخطط المستقبلية، والسير على منهج التحول الوطني والاستفادة من الطاقات البشرية من ذوي القدرات الخاصة؛ لدعم هذه الخطط بهدف إنتاج المعرفة ومساندة الخطط الرامية للتحول الوطني، بالإضافة للاستفادة من الجامعات المتخصصة؛ لدعم المشاريع البحثية المتأهلة على المستوى المحلي والدولي.

ونوهت المزيني إلى أن الدعوة وجهت لذوي الاختصاص والمهتمين، وأبانت أن إدارة الموهوبات أصدرت كتيبا شاملا للمشاريع التي أقامتها إدارة الموهوبات. من جانبها أشارت مشرفة الموهوبات ناهد العسوم إلى أن الحفل يستعرض برامج ومشاريع الإدارة والتي تعنى بالموهوبين ودعمهم كالمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ونظام تسريع الطالبات والذي اعتمد عام 1435هـ وفصول الموهوبين والذي يساهم في تهيئة رعاية تربوية شاملة وتقديم برامج نوعية للموهوبين، ومشروع البرامج الإثرائية والمشتمل على عدد من البرامج ومنها مركز الموهوبات الذي يقدم أنشطة منوعة تتبنى الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ونشر ثقافة الموهبة والإبداع وتهيئة الطالبات للمشاركة في البرامج المحلية والعربية والعالمية ونوهت العسوم إلى أن الحفل يتضمن عددا من الفقرات والمشاهد التي تقدمها الطالبات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>