حملة إغاثة الشعب الباكستاني تنجز 40 مشروعا تعليميا

حملة إغاثة الشعب الباكستاني تنجز 40 مشروعا تعليميا

 امتدادا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني الشقيق، تحت إشراف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، فقد أنجزت الحملة 40 مشروعا تعليميا في المناطق المتضررة بالكوارث الطبيعية.
وأوضح المدير الإقليمي للحملة في باكستان الدكتور خالد العثماني، أن المشاريع التعليمية التي تم إنجازها تتمثل في 40 مدرسة حكومية ومعهدا تعليميا، تم بناؤها وتجهيزها بالأثاث المدرسي في المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية في إقليم كشمير الحرة وإقليم البنجاب بتكلفة بلغت 30 مليون ريال.
وأضاف أنه نظرا لما لحق بالمؤسسات التعليمية من أضرار جسيمة نتيجة للزلازل والفيضانات، فقد أسهمت الحملة في تلبية الاحتياجات الماسة في الجانب التعليمي، من خلال إعادة المرافق التعليمية وتجهيزها بكامل الأثاث المدرسي وفق المعايير العالمية الحديثة، وتشتمل على المختبرات والمكتبات ومعامل الحاسب الآلي في المدارس المتضررة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمعاهد المهنية والكليات المتخصصة.
من جانبه، رفع مدير إدارة التعليم في منطقة ديرة غازي خان بإقليم البنجاب الباكستاني محمد ياسين جيشتي الشكر باسمه واسم سكان المنطقة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وللأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على المشاريع التعليمية التي نفذتها حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الباكستاني، موضحا أن هذه المشاريع ستسهم في خفض نسبة الأمية وتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب على أسس ومعايير عصرية حديثة ومتطورة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>