حوادث السير تهدد طلاب وطالبات ظهران الجنوب

حوادث السير تهدد طلاب وطالبات ظهران الجنوب

التعليم السعودي – متابعات : طالب أهالي أكثر من 15 ألف طالب وطالبة بظهران الجنوب، بتدخل عاجل لحماية أرواح الطلاب والطالبات من حوادث السير المتكررة في جزء من الطريق الدولي ظهران الجنوب خميس مشيط، والذي لا يتجاوز طوله «7كم»، حيث مقار دراستهم، داعين إلى وقف نزيف الدم الذي أزهق أرواح العشرات من الأبرياء، جلهم من طلاب وطالبات مدارس التوأمة، وفرع جامعة الملك خالد للبنين والبنات، والمعهد الصناعي الثانوي، الذين يتنقلون طوال اليوم الدراسي.

ضبط الحركة
أشار فهد الوادعي ولي أمر ثلاث طالبات في المرحلة الابتدائية، إلى ضرورة وضع خطة إستراتيجية لضبط حركة السير على الطريق الدولي ظهران الجنوب خميس مشيط، خاصة الجزء الذي يربط أحياء جنوب المحافظة ووسطها بشمالها في أحياء الطلحة والغيل، حيث مقار مؤسسات تعليمية.
وقال إن تنقل أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في مكان ضيق وزمن محدد يحتم اهتماما أكبر من قبل المحافظة وإدارة التعليم والشرطة والمرور وأمن الطرق والبلدية ومن قبل أولياء الأمور، مضيفا أن تواجد وتوزيع الدوريات بكثافة على امتداد الطريق من الجهتين وعند المدارس كفيل بالحد من تفاقم الحوادث والابتعاد عن نقاط التفتيش خلال تنقل الطلاب والطالبات.

غياب وسائل النقل
أكد المواطن عوض مسفر آل سرور، أن غياب وسائل النقل عن طلاب وطالبات مدارس التوأمة بظهران الجنوب، اضطرهم إلى تسليم أبنائهم لسيارات ذهبوا ضحيتها بسبب السرعة المتهورة أو تسليمهم لعمالة مخالفة تنقلهم في سيارات انتهى عمرها الافتراضي، بسبب تواجد أولياء الأمور في أعمالهم خارج المحافظة أو مرابطين على الحد الجنوبي للدفاع عن ثراء الوطن الغالي.
وتمنى آل سرور ألا تشن حملة على وسائل النقل الخاصة لأنها الحل المتاح في ظل غياب وسائل النقل الرسمية والآمنة، وطالب ال سرور بافتتاح مكتب لشركة تطوير في إدارة التعليم بظهران الجنوب حيث لا يزالون يراجعون مكتبهم في محافظة سراة عبيدة على مسافة 150 كم ذهابا وإيابا.

30 ضحية
سجلت إحصائية مرورية أكثر من 30 حالة وفاة، في حوادث مرورية في الجزء الواصل بين جنوب محافظة ظهران الجنوب وتحديدا من مركز الثويله إلى مركز الحمرة شمال المدينة، سببها السرعة الزائدة وخطورة بعض المواقع والمنعطفات على الطريق الدولي، خاصة أمام قرية القبضة التي ذهب ضحية أحد منحنياتها نحو 22 ضحية، وعشرات الإصابات المزمنة.
وأشارت الإحصائية إلى ارتكاب بعض السائقين وجلهم من العمالة الوافدة مخالفات بسلك طرق ومخارج غير نظامية على الطريق الدولي، لافتة إلى وفاة 3 طالبات وإصابة 11 طالبة وقائد المركبة، في حادث وقع أخيرا خلال توجههم إلى مجمع مدارس كتام في الغيل، كذلك وفاة 6 طلاب ومعلمين على نفس الطريق منذ بداية العام الدراسي الحالي.

ساهر مطلوب
شدد المواطن علي مانع، على ضرورة تطبيق نظام «ساهر الآلي» لضبط حركة السير، وردع المتهورين والمخالفين على الطريق الدولي ظهران الجنوب خميس مشيط، وخاصة في الجزء الواقع في محافظة ظهران الجنوب ومحافظة الحرجة، داعيا إلى زيادة الدوريات الأمنية.

لا تعليق
حاولت «الوطن» التواصل مع المتحدث الرسمي لتعليم ظهران الجنوب للتعليق على مطالب الأهالي ولم يتم الرد أو التجاوب وفقاً لصحيفة الوطن.

أسباب الحوادث

زحمة المركبات
السرعة الزائدة
مخارج غير نظامية
العمالة الوافدة
غياب شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)