خارطة رقمية لمدارس جازان

خارطة رقمية لمدارس جازان

التعليم السعودي : تماشيا مع رؤية الوطن 2030 في تنمية البنية التحتية الرقمية، أطلقت إدارة التخطيط المدرسي في تعليم جازان مشروع الخارطة المدرسية الرقمية لمدارس تعليم جازان لكل الجنسين “بنين – بنات”، شملت المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية بمتابعة من المساعد للشؤون المدرسية علي بن يحيى السهلي.
أنظمة الملاحة
أوضح مدير إدارة التخطيط المدرسي إبراهيم مديش طوهري، أن المشروع جاء بمقترح من المشرف التربوي للتخطيط المدرسي علي جبران حراب، ويهدف إلى تمكين المستفيد من الوصول إلى المواقع المدرسية بكل سهولة ويسر باستخدام أنظمة الملاحة الرقمية من خلال نظام “GPS”، حيث يدعم المشروع استخدام أجهزة الحاسب الآلي أو التطبيقات الملاحية بأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إضافة إلى إمكانية عمله على الأجهزة الخاصة بـ”GPS”، وذلك لأن منصتها الرئيسية خرائط وتطبيق Google Maps  التي تعمل بكفاءة مع التطبيقات الملاحية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وبرامج الحواسيب المكتبية، وأجهزة الـGPS.
توفير الوقت
يتميز المشروع بإيصال المستفيد إلى المواقع والمرافق التعليمية المستهدفة بشكل ملاحي رقمي وبدقة وسهولة، إضافة إلى توفير الوقت والجهد للوصول والاستفادة من خدمات التعليم بمنطقة جازان، كما يوفر المشروع المعلومات الإحصائية للمهتمين داخل الميدان التعليمي وخارجه، وإمكانية الوصول إليها بأسرع وأسهل الطرق، إضافة إلى معرفة التوزيع الجغرافي لمدارس التعليم العام وتحديد أماكن الاحتياج الفعلية.
بنون وبنات
يبلغ عدد المدارس وروضات الأطفال والإدارات ومكاتب التعليم التي تستفيد من المشروع 1030 مدرسة ومكتب تعليم وروضة أطفال، تشمل مدارس البنين والبالغ عددها في المرحلة الابتدائية 250 والمرحلة المتوسطة 158 والثانوية 88 مدرسة بإجمالي 496 مدرسة.
ويبلغ عدد مدارس البنات 501 مدرسة، منها 66 رياض أطفال و233 مدرسة ابتدائية و136 مدرسة متوسطة و66 مدرسة للمرحلة الثانوية، إضافة إلى 24 مدرسة من مدارس التعليم الأهلي والأجنبي التابعة لتعليم جازان، و9 مبان لإدارات ومكاتب تعليم وفقاً لصحيفة الوطن.

المواقع المستفيدة من المشروع
01 الإدارة العامة

02 مبنى الشؤون التعليمية

03 الإدارات النسائية

04 6 مواقع لمكاتب التعليم

المدارس المستفيدة
التعليم العام
496 موقعا لمدارس البنين

501 لمدارس البنات

24 لمدارس البنات

التعليم الأهلي والأجنبي
19 موقعا لمدارس البنين

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)