خبراء دوليون يناقشون «أمن الشبكات» في جامعة نايف

خبراء دوليون يناقشون «أمن الشبكات» في جامعة نايف

التعليم السعودي : تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ممثلة بكلية أمن الحاسب والمعلومات، مؤتمرًا دوليًا عن أمن المعلومات والشبكات في إطار برنامج عمل الجامعة للعام 2017م، خلال الفترة من 6 إلى 7 شعبان 1438هـ الموافق من 2 إلى 3 مايو2017م بمقر الجامعة في الرياض.

ويشارك في أعمال الملتقى الخبراء من وزارات الداخلية، العدل، منسوبو الجامعات، والمراكز البحثية المتخصصة والجهات ذات العلاقة من الدول العربية والأوربية والآسيوية.

ويهدف المؤتمر إلى الإسهام في تطوير النظم والمعايير المتبعة في أمن المعلومات والشبكات، والوقوف على التجارب والممارسات المتميزة في بناء أنظمة المعلومات والشبكات.

ويناقش المؤتمر أوراقه العلمية من خلال عدد من المحاور أهمها: إنترنت الأشياء ( IOT) أساسيات الأمان فيها وحماية تطبيقاتها، وأمن البيانات الضخمة، وأمن الأنظمة المدمجة، وأمن الأجهزة المحمولة، والحماية والخصوصية وبناء الثقة، وأمن مراكز البيانات، أمن المنصات.

وأوضح رئيس الجامعة الدكتور جمعان رشيد بن رقوش، أن تنظيم هذا المؤتمر المهم يأتي في إطار جهود الجامعة لمعالجة القضايا المطروحة على الساحة العربية والدولية، التي تلامس احتياجات واهتمامات المجتمعات العربية ومنها موضوع أمن المعلومات، الذي يحظى الاهتمام العالمي، كما أنه يُنظم إنفاذًا لخطط الجامعة الأكاديمية وإعمالًا للرؤية الواقعية الطموحة لها وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>