خبراء يقدمون نصائح في تعليم الطفل خلال جلسات المنتدى الدولي السادس للتعليم 2018

خبراء يقدمون نصائح في تعليم الطفل خلال جلسات المنتدى الدولي السادس للتعليم 2018

التعليم السعودي – واس : أكد المشاركون في جلسات المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم ” تعليم 2018″ ، أن تعليم الطفل في سن مبكر ضرورة لبناء الشخصية والنجاح في المسيرة العلمية والعملية .
جاء ذلك خلال أوراق عمل منوعة قدمها خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية عن ” التعليم الشامل لتعزيز نمو الطفل”، حيث قدم المشرف الأكلينيكي في قسم علم الإتصال والإضطرابات في مستشفى ولاية “ماسثيوتس” الأمريكية الدكتور تشارلز هاينزفي ، في إحدى الجلسات التي أدارها الدكتور أحمد التميمي من جامعة الملك سعود ، ورقة عمل بعنوان ” التنبؤ المبكر والوقاية من عسر القراءة قبل الدخول للمدرسة ” ، مشيرا إلى ضرورة تحديد نسبة نقاط الضعف لتعزيزها وعلاجها ، واستخدام الممارسات والأدوات لتأمين المهارات الأساسية .
وأشار إلى أن التركيز على القراءة والكتابة في سن الروضة يتم الضمان من خلاله على عدم فشل الطفل تعليمياً في المستقبل، مشيراً إلى تقديمهم في أمريكا للكثير من البحوث إحداها باللغة العربية ، وضرورة معرفة الطفل للمهارات الكلامية ومهارات الإستماع والسرعة والطلاقة والكتابة .
من جانبها تحدثت الدكتورة لينا إهري من قسم علم النفس التربوي في جامعة المدينة بنيويورك ، في ورقتها ” كيف يتعلم الأطفال قراءة الكلمات، نماذج تدريس فاعلة ” ، مستعرضة بعض النماذج للتعليم المبكر .
فيما أوضح إدوارد بيفوي من جامعة “كولورادو” الأمريكية في ورقته ” قوة الأقران.. متسائلاً لماذا تحدث نسبة الأقران فرقاً في عملية الدمج ؟ ” ، مشيرة إلى أمريكا لديهم دراسة امتدت على مدى 20 عاماً عن دمج الطلاب ذوو الإحتياجات الخاصة مع الطلاب الأصحاء ، وأثمرت عملية دمجهم في مدارس الولايات المتحدة الأمريكية في تعلمهم بشكل أسرع ، مشيراً إلى إمكانية تعليم الأطفال في المنزل دون إرسالهم للروضات ، بشرط وجود إستراتيجية وخطة واضحة ومدروسة لتعليمهم المهارات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)