خريجو الدبلومات يطالبون باسترجاع المكافآت وإلغاء اختبار الإنجليزية

خريجو الدبلومات يطالبون باسترجاع المكافآت وإلغاء اختبار الإنجليزية

التعليم السعودي : تجمع صباح أمس عدد من خريجي الدبلومات الصحية المؤهلين والمؤهلات في برنامج تأهيل الدبلومات الصحية أمام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة، وذلك للمطالبة باسترجاع المكافآت السابقة قبل تخفيضها، وكذا المطالبة بإلغاء اختبار الابتس. وأشاروا إلى أن تخفيض مكافأة التدريب 2000 ريال أسوة بالدفعة السابقة التي كانت تتحصل مكافأة 6110 ريال أدخلهم في حرج مع أسرهم، مضيفين أنهم أجبروا على اختبار الابتس و وضعه شرط أساسي لتجاوز التدريب، لافتين إلى أنه عند توقيع العقد لم يضف إلى بنوده الاختبار ، وهو ما أدى إلى تواجدهم صباح أمس أمام الشؤون الصحية بالمدينة؛ لإنهاء معاناتهم.

«المدينة» التقت بعدد من خريجي الدبلومات الصحية أمام الشؤون الصحية صباح أمس، والذين أبدوا تذمرهم من إجبارهم على اختبار الابتس، و خفض مكافآتهم التي وضعتهم في موقف محرج مع أسرهم. وقال المتدرب فهد السحيمي: «صدمنا بوضع هذا الاختبار الذي لا يوازي مناهجنا وليس مبرمًا بالعقد الذي وقع بيننا. وقال فهد المطيري: «نريد مساواتنا بالدفعة السابقة من حيث المكافأة وعدم وضع اختبار الابتس شرطًا لاجتياز البرنامج أما فيصل الجهني فيقول: فوجئنا في منتصف التدريب بهذا الاختبار .

نواف العوفي قال : «لقد أجبرنا على ترك وظائفنا في القطاع الخاص وعند التحاقنا بالبرنامج وجدنا المكافأة 2000 ريال وهي لا تفي بالاحتياجات.

فيصل المطيري قال: فوجئنا في منتصف التدريب بوضع عقبة في طريقنا وهي اختبار الابتس.

الصحة: البرنامج قالب متكامل ولابد من اختبار الابتس

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان في تصريح سابق إن البرنامج قالب تدريبي متكامل، وأوضح أنه

لا بد من الالتحاق بالبرنامج واجتيازه بالكامل، بما في ذلك اختبار Aptis الموحد للغة الإنجليزية، الذي يقدم من قبل كليات التميز ويعطى المتدرب فرصة واحدة لإعادة الاختبار وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>