خريجو جامعة الإمام عبدالرحمن الأوائل باختبار «كفايات المعلمين»

خريجو جامعة الإمام عبدالرحمن الأوائل باختبار «كفايات المعلمين»

التعليم السعودي – متابعات : أوضح وكيل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي، أن نتائج مخرجات كلية التربية بالجامعة كشفت تصدر خريجي وخريجات الجامعة في اختبار الكفايات للمعلمين والمعلمات في المركز الأول بين الجامعات السعودية وذلك في الاختبار التربوي العام، حيث بلغت نسبة الاجتياز (85.6%) وبمتوسط أداء (57.2%) وهي أعلى من نسبة اجتياز جميع خريجي الجامعات من 25 جامعة والتي بلغ متوسط الاجتياز العام لها (54.6%) وبمتوسط أداء (47.6%).
وأضاف د. العتيبي: إن تفوق خريجات قسم رياض الأطفال بالجامعة في المسار التخصصي بالمركز الخامس بنسبة اجتياز بلغت (100%) وبمتوسط أداء (74.4%) علما بأن متوسط نسبة اجتياز 20 جامعة بلغ (93.5%) وبمتوسط أداء بلغ (67.7%)، ويعمل هذا الاختبار على فحص المخرجات الجامعية ومدى تحقق الحد الأدنى من المعايير العلمية والعملية لمهنة التعليم والذي ينفذه المركز الوطني للقياس والتقويم التابع لهيئة تقويم التعليم بالمملكة وتعد نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات من أهم المؤشرات الوطنية التي اعتمدتها وزارة التعليم للحصول على الوظيفة التعليمية والتي تسهم في اختيار أفضل الكوادر البشرية وانتقائهم لمهنة التعليم من خلال عمليات المفاضلة التي تجريها الجهات المختصة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>