خطة احترازية لمنع ظهور الجرب بجامعة أم القرى

خطة احترازية لمنع ظهور الجرب بجامعة أم القرى

التعليم السعودي – متابعات : وجه مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بن عمر بافيل، بوضع خطة عمل عاجلة؛ لتطبيق الإجراءات الاستقصائية الاحترازية لمنع ظهور مرض الجرب بالجامعة، وضمان سلامة الطلاب والطالبات.

وأكد أنه لم يتم حتى الآن، رصد أي حالة للإصابة بالمرض بين صفوف منسوبي الجامعة، مشددا على الجهات ذات العلاقة تكثيف جهودها لتقديم البرامج التوعوية والتثقيفية وتعقيم مرافق الجامعة للاحتراز من المرض، ولكي لا يتسبب في إعاقة العملية التعليمية، وعزل الحالات المشتبه بها في حالة رصدها، وإحالتها لإدارة الشؤون الصحية لإجراء ما يتطلبه الأمر.

وتشمل خطة العمل الاحترازية بالجامعة، تكليفات لوحدة الصحة العامة بالمركز الطبي الجامعي، والخدمات التمريضية، والخدمات المساندة الأخرى، باستقبال البلاغات عن الحالات المشتبه بإصابتها حال ظهورها عن طريق الفرق الطبية الميدانية، بالإضافة إلى العيادات الطبية بالمركز الطبي الجامعي، وفقاً للآلية المعمول بها في الإبلاغ عن الأمراض المعدية.

وتشمل خطة العمل أيضا جولات تفقدية على جميع مرافق الجامعة، والكشف على جميع العاملين في مجال النظافة، والتأكد من عدم الاشتباه بإصابتهم بالمرض، وكذلك استقصاء للحالات المشتبه في إصابتها، ومنحها إجازة مرضية، لحين الشفاء وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)