خوارزمي القطيف يكرم طلابه الذين حققوا مراكز متقدمة في بطولة الرياضيات بكوريا

خوارزمي القطيف يكرم طلابه الذين حققوا مراكز متقدمة في بطولة الرياضيات بكوريا

التعليم السعودي : احتلفت وكالة الخوارزمي الصغير بالقطيف مساء اليوم بتكريم طلابها الذين حققوا مراكز متقدمة في بطولة العالم للرياضيات الذهنية التي أقيمت مؤخرا في العاصمة الكورية سيئول لعام 2016م، بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم بن عبدالله العليط، وذلك بالصالة الملكية بقصور شهاب بالمحافظة .
وبدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى وكيل برنامج الخوارزمي الصغير بالقطيف المعلم عبدالله الثنيان كلمة رحب فيها بالحضور، لافتا إلى أن هذه المشاركة الثانية على مستوى العالم الذي حقق فيها طلاب الخوارزمي الصغير بالقطيف مراكز متقدمة حيث حصل ثلاثة من الطلاب هذا العام على المركز الثاني واثنين منهم على المركز الثالث على مستوى العالم .
وهنأ الثنيان بهذه المناسبة الطلاب وعوائلهم ومعلميهم ومدارسهم على تحقيق هذه المراكز المتقدمة عالميا، متمنيا لهم التوفيق وتحقيق مراكز متقدمة في المشاركات العالمية القادمة.
بعد ذلك قدم عرضاً مصوراً لرحلة الطلاب في كوريا .
بعدها قدم طلاب الخوارزمي الصغير نماذج حية في حل المسائل الرياضية، ومشاركة الجمهور لهم بتقديم مسائل أخرى في الرياضيات أجابوا عليها بسرعة فائقة.
إثر ذلك ألقى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط كلمة بارك فيها الجهود المبذولة من معلمي الطلاب وعوائلهم التي ساعدتهم على تحقيق هذه المراكز المتقدمة على مستوى العالم، مفيداً بأن هذا البرنامج عالمي ويشارك في هذه المسابقة العديد من دول العالم وتشارك فيها محافظة القطيف بـ 5 طلاب وطالبات ضمن 20 مشاركاً على مستوى المملكة، مقدما التهنئة لكل المشاركين الذين حققوا مراكز متقدمة في هذه المسابقة العالمية.
وشكر العليط كل من ساهم في نجاح هذه المشاركة العالمية وجهودهم المبذولة التي سهلت للطلاب تحقيق هذه المراكز المتقدمة، معربا عن امتنانه للقيادة الرشيدة “حفظها الله” على دعمها للتعليم في مناطق المملكة.
وفي ختام الحفل تم تكريم الرعاة والداعمين للحفل، والفائزين في المسابقة الوطنية بالرياض، وبمسابقة الرياضيات الذهنية في كوريا، فيما تسلم العليط درعا تذكاريا من أمين عام جائزة القطيف للانجاز المهندس عبدالشهيد السني.
يشار الى أن الخوارزمي الصغير هو برنامج تعليمي للاطفال يهدف إلى تزويدهم بالمهارات الذهنية وحل مسائل الرياضيات المختلفة في الجمع والطرح والقسمة والضرب من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني (Abacus) والبرنامج عبارة عن عشر مستويات يقدم للطالب شهادة معتمدة عن اجتياز كل مستوى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)