دبلوم تأهيلي لمعلمات التربية البدنية في 11 جامعة

دبلوم تأهيلي لمعلمات التربية البدنية في 11 جامعة

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت وزارة التعليم لـ«الوطن»، بدء طرح دبلوم لمدة عام، ابتداء من العام الدراسي الحالي في 11 جامعة محلية، بما فيها جامعة الأميرة نورة، لتأهيل كوادر لتدريس حصة التربية البدنية التي ستعتمد لاحقا كمنهج أساسي، إذ تستهدف الوزارة منح الدبلوم في الدفعة الأولى لتأهيل 400 معلمة.
وكشفت وكيلة وزارة التعليم لتعليم البنات، الدكتورة هيا العواد، أن الدبلوم سيكون عاما، ويمنح للخريجات من درجة البكالوريوس وفق ضوابط محددة ستعلن لاحقا، وتراعي العمر ودرجة اللياقة البدنية لدى المتقدمة، مشيرة إلى أن المركز الوطني للتطوير المهني، سيكون المسؤول عن وضع الشروط والضوابط للمتقدمات، فيما سترفع الوزارة للجامعات أسماء المتأهلات من المعلمات للقبول في الدبلوم.

تطبيق البرنامج
يأتي ذلك، فيما أعلنت وزارة التعليم -في وقت سابق- البدء بتطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات ابتداء من العام الدراسي 1438/ 1439، على أن يتم تنفيذه وفق الضوابط الشرعية وبالتدريج، حسب الإمكانات المتوافرة في كل مدرسة.
وجاء قرار وزارة التعليم تحقيقا لأحد أهداف رؤية المملكة 2030 في السعي إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، وفق ما ورد تحت محور مجتمع حيوي بيئته عامرة «تأتي سعادة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا، وسعادتهم لا تتم دون اكتمال صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية، وهنا تكمن رؤيتنا في بناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي».

العمل مع الجامعات
كان قرار الوزير قد تضمن تشكيل لجنة إشرافية لتنفيذ البرنامج برئاسة وكيل الوزارة لتعليم البنات الدكتورة هيا العواد، وتقوم ببناء وثيقة البرنامج متضمنة الأهداف ومؤشرات الأداء، وإعداد خطة تنفيذية مرحلية للبرنامج، والعمل مع الجامعات لإعداد متخصصات يسهمن في تطبيقه بمدارس البنات، الأمر الذي تم مؤخرا بعد طرح الدبلوم الدراسي لتأهيل 400 معلمة في 11 جامعة محلية كمرحلة أولية وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      كيف نقدر نقدم علي هدا دبلوم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)