دراسة .. العيون البنية أكثر موثوقية من العيون الزرقاء

دراسة .. العيون البنية أكثر موثوقية من العيون الزرقاء

التعليم السعودي : كشفت دراسة بحثية أجراها علماء من جامعة تشارلز التشيكية في العاصمة براغ ، أن العيون البنية تبعث على الطمأنينة والثقة في أصحابها على نحو يفوق بمراحل تلك المشاعر السلبية بالقلق والريبة التي يتركها أصحاب العيون الزرقاء في نفوس الآخرين.

وأشارت الدراسة التي شملت استعراض 80 صورة لرجال وسيدات بخصائص مختلفة للملامح، أن الوجوه المتطابقة تترك آثارا مختلفة لدى من يراها ، حيث تم استعراض صوراً متطابقة في الملامح ومختلفة من حيث لون العين ، فالعيون البنية يوصف أصحابها بالموثوقية ، فيما يحصد أصحاب العيون الزرقاء أصواتاً بالإجماع على أن ملامحهم تبعث على عدم الارتياح .. رغم أن الملامح في حقيقة الأمر هي لشخص واحد والسر يكمن خلف العيون !

كما أوضحت الدراسة وجود ارتباط وثيق بين خصائص الوجه ولون العيون ، فغالباً ما يتمتع أصحاب العيون البنية بفم أوسع وذقن أعرض ، وعلى العكس بالنسبة لأصحاب العيون الزرقاء ، الذين غالباً ما يكون لهم وجة طويل وفم ضيق وذقن صغير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>