دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام»

دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام»

التعليم السعودي -متابعات : وقّع وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عقدا لتنفيذ دراسة مسحية حول قياس الفقد والهدر في الغذاء والحد منهما في المملكة العربية السعودية.

وبيَّن محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن هذه الدراسة تهدف إلى القيام بمسح شامل للفقد والهدر في الأغذية في كامل سلسلة الإمداد الغذائي؛ من أجل تقدير حجم الفقد والهدر من الغداء في المملكة العربية السعودية بطرق علمية حسب المعايير الدولية، ومن ثم قياس الخسائر الاقتصادية الناجمة. كما تسعى الدراسة إلى اقتراح سياسات وخطط إستراتيجية للحد من الفقد والهدر في الغذاء في المملكة العربية السعودية مبنية على الأدلة وباستخدام تطبيقات الاقتصاد السلوكي، وذلك من خلال تحليل الأسباب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتسببة فيهما. وبيَّن معاليه أن الدراسة ستزود المؤسسة بمؤشر الأداء الخاص بالفقد والهدر، وهي إحدى المستهدفات في برنامجها الوطني للحد من الهدر في الغذاء، الذي يعتبر أحد مبادرات المؤسسة في برنامج التحول الوطني 2020؛ سعياً نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)