دعوة إلى مساواة المعلمين بالمعلمات وتوفير حافلات لنقلهم

دعوة إلى مساواة المعلمين بالمعلمات وتوفير حافلات لنقلهم

التعليم السعودي – متابعات : طالبت عضو مجلس الشورى الدكتورة إقبال درندري بأن يوفر نظام النقل المدرسي حافلات نقل للمعلمين أسوة بالمعلمات، وقالت خلال مناقشة مشروع «نظام النقل المدرسي» خلال جلسة المجلس أمس، إنها تؤيد المشروع لأنه سيرقى بهذه الخدمات إلى الحرفية العالية، ويرفع مستوى السلامة والخدمات لنقل الطلاب والطالبات الى مستوى عالمي، ويمنع المتاجرة بسلامتهم والحوادث المؤلمة. وأضافت: «بما أن النساء سيقدن السيارة بعد أشهر قليلة، فليس من العدالة توفير النقل للمعلمات من دون المعلمين، خصوصا أن منهم من لديه ظروف تمنعه من قيادة السيارة أو ظروف صحية تعرضه للخطر عند القيادة بمفرده، لاسيما لمسافات طويلة عندما تكون المدرسة التي يعمل بها خارج منطقته»، موصية بجعل النظام أكثر شمولية. ووافق المجلس خلال جلال جلسة أمس على ملاءمة درس مقترح مشروع «نظام النقل المدرسي» المقدم من عضوي المجلس المهندس محمد النقادي، والدكتورة حنان الأحمدي، واتخذ المجلس قراره بعد أن استمع إلى تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن مقترح المشروع.

وكانت اللجنة طالبت في توصيتها التي رفعتها إلى المجلس بملاءمة درس مقترح مشروع نظام النقل المدرسي، والذي يختص بنقل الطلاب والطالبات والمعلمات من وإلى مقر المدرسة بحافلة مخصصة لذلك سواءً كان بأجر أم بالمجان، إذ رأت اللجنة أهمية دراسة المقترح كونه يمس شريحة المجتمع كافة ممثلة بمنسوبي التعليم عامة والطلاب والطالبات.

وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصيتها للمناقشة أيد عدد من أعضاء المجلس رأي اللجنة مؤكدين أهميته، مشيرين خلال مداخلاتهم إلى ما سيشكله نظام النقل المدرسي من ضمانات توفر السلامة في الحافلات المخصصة للنقل المدرسي وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)