دفعة خامسة لمبتعثي الكلية الأمنية إلى أميركا

دفعة خامسة لمبتعثي الكلية الأمنية إلى أميركا

التعليم السعودي : كشف مدير كلية الملك فهد الأمنية اللواء سعد الخليوي أن البعثات الخارجية لوزارة الداخلية مستمرة لضباطها وطلاب الكلية إلى أميركا، مشيرا إلى أن الدفعة الخامسة سيتم ابتعاثها قريبا، وذلك لحرص ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف على استمرار تطوير الوزارة ومنسوبيها.
جاء ذلك خلال استقبال الملحقية الثقافية السعودية بواشنطن في الولايات المتحدة، وفدا من الكلية الأمنية، وذلك للالتقاء بطلبة الكلية المبتعثين في أميركا.
وبين الخليوي أن عدد مبتعثي كلية الملك فهد الأمنية في أميركا يصل نحو 300 طالب، مشيرا إلى أنه تم تخريج دفعتين من طلبة الكلية المبتعثين في أميركا، إذ إن الدفعة الأولى البالغ عددها 25 طالبا يعملون الآن ضباطا مشرفين على البرامج التدريبية والدراسية لمرحلة البكالوريوس في مقر الكلية، وذلك بعد تخرجهم من أميركا وإكمالهم دورة التدريب الأساسي.
وأضاف الخليوي أنه تم تخريج مجموعة من طلبة الدفعة الثانية المبتعثين في أميركا ويبلغ عددهم 21 ضابطا، وعادوا إلى الوطن لإكمال الدورة التدريبية العسكرية، ومن المتوقع تخريج المجموعة الثانية من ذات الدفعة نهاية الفصل الدراسي المقبل في عدد من التخصصات العلمية مثل الطب الشرعي أو الهندسة والحاسبات وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)