دمج المناهج الدراسية في البرمجة مشروع بوابة المستقبل بسنغافورة

دمج المناهج الدراسية في البرمجة مشروع بوابة المستقبل بسنغافورة

التعليم السعودي – متابعات : تواصل منصة التحول الرقمي بوابة المستقبل في تعليم المنطقة الشرقية عرض تجاربها المتميزة في التعلم الرقمي عالميا، حيث استعرضت المعلمة نهى العودان من متوسطة تحفيظ القرآن الكريم بالجبيل في مشاركتها بالمؤتمر العالمي الثاني لتبادل الخبرات التعليمية المقام بسنغافورة، مشروعها التقني الذي تم تطبيقه ضمن بوابة المستقبل خلال العام الحالي مع تطبيق مشروع التحول الرقمي بالمدرسة وسط حضور فاق 300 معلم من 90 دولة حول العالم.

وقالت العودان إن الهدف العام من المشروع يكمن في تعزيز القراءة النافعة عند طالبات أول متوسط وتنمية مهارة التلخيص باستخدام برامج مايكرسوفت ودمج المناهج الدراسية في البرمجة عن طريق برمجة قصة أو لعبة. وتم تفعيل المشروع ضمن بوابة المستقبل خلال العام الحالي مع تطبيق مشروع التحول الرقمي بالمدرسة.

وأوضحت منسقة مشروع بوابة المستقبل بتعليم الشرقية رئيسة قسم الحاسب الآلي بنات هيفاء الخميس، أن مشاركة المعلمات في هذا المؤتمر العالمي تدل على الخطوات المتسارعة والمتقدمة في الشأن التقني، وإيجاد وصناعة المحتويات التي تخدم المادة العلمية، وتحدث نوعا من التفاعل كما هو مشروع المعلمة نهى العودان الذي يتحدث عن التلخيص والقراءة الرقمية ضمن بوابة المستقبل وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)