دورة برنامج (حصانة) لقيادات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة

دورة برنامج (حصانة) لقيادات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة

التعليم السعودي – متابعات : نفذت وزارة التعليم ممثلة بمركز الوعي الفكري وبالتعاون مع رئاسة أمن الدولة ممثلة بكلية نايف للأمن الوطني يوم الثلاثاء 1440/3/12هـ دورة برنامج (حصانة) لعدد من القيادات التعليمية من مختلف المناطق التعليمية بالمملكة.
وتناولت الدورة المنفذة أبرز مهددات الأمن الوطني، قدمها سعادة اللواء بسام عطية، وتمركزت حول إطلاع قيادات التعليم على أبرز المهددات الأمنية والفكرية، وتقديم عدد من المفاهيم المتعلقة بالأمن الوطني والتحديات التي تواجهه، ودور التعليم  في تفعيل ما يعزز أمن الوطن، و يغرس في نفوس أبنائه وبناته المواطنة والولاء تحت مختلف الظروف .
وتناول الشق الآخر من الدورة المنفذة مؤشرات معتنقي الفكر المتطرف، قدمها سعادة الدكتور حميد بن خليل الشايجي، واشتملت على كيفية التعرف على خصائص الفئات والنماذج التي تنحى بهذا الاتجاه، والخطر الذي تشكله على مفهوم الوحدة الوطنية.
وتأتي هذه الدورة وفق الرؤية الجديدة التي يتبناها مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم في الاتجاه نحو خلق ثقافة مؤسسية تعنى بتحصين أفكار أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في المدارس، ودور جميع العاملين في التعليم للوصول إلى تحقيق  الأهداف المرجوة وفقاً لوزارة التعليم.

ar787552ff (2)     ar787552ff (3)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>