دورة تهيئة الخريج لسوق العمل بجامعة طيبة

دورة تهيئة الخريج لسوق العمل بجامعة طيبة

التعليم السعودي:
نفذت جامعة طيبة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب دورة بعنوان: «تهيئة الخريج لسوق العمل»، في إطار سعي الجامعة إلى تهيئة طلابها وطالباتها لمزاولة الأعمال عقب التخرج، وذلك بقاعة التطوير الجامعي بالجامعة مؤخراٍ. وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور سليمان الخربوش: إن الدورة هدفت إلى مساعدة المشاركين على الإلمام بالمعارف، واكتساب المهارات من خلال الإلمام بمجالات وطبيعة العمل في القطاعين الحكومي والخاص، ومعرفة بأخلاقيات العمل، وكيفية إعداد السيرة الذاتية للخريج، وكيفية إجراء المقابلات الشخصية، وواجبات وحقوق الموظف.

وأوضح د. الخربوش، أن الاستفادة التي حصل عليها المشاركون في الدورة هي الاستعداد والتهيؤ للعمل في منشآت القطاع الخاص وتقنيات البحث عن وظيفة، والإلمام بأهم المهارات والسلوكيات المتوقعة من الموظف، ومقومات النجاح على المستويين الشخصي والمهني، والتعرف على مفاهيم ومضامين المقابلات والاختبارات الوظيفية والتدرب عليها وفقا لمانشرته صحيفة الجزيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)