دورتان في «التمويل الإسلامي» بجامعة الملك فهد

دورتان في «التمويل الإسلامي» بجامعة الملك فهد

التعليم السعودي :ينظم مركز التميز للدراسات المصرفية والتمويل الإسلامي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن دورتين تدريبيتين في مجالات المصرفية الإسلامية، ويهدف المركز إلى التوعية بأهمية مجالات المصرفية الإسلامية وتطبيقاتها ودعم الجانب المعرفي للمختصين بها، ونشر ثقافة المصرفية الإسلامية بين كافة المستفيدين منها في المجتمع.

وأوضح مدير المركز د.صلاح الشلهوب أن الدورة التدريبية الأولى بعنوان «المصرفية والتمويل الإسلامي» تبدأ اليوم وتستمر إلى 2 جمادى الآخرة 1435هـ، ويقدمها الباحث المساعد في معهد مارك فيلد للتعليم العالي بالمملكة المتحدة د.أبو الحسن فاروقي، ويستفيد من فعالياتها طلاب كلية الإدارة الصناعية وطلاب قسم الرياضيات والإحصاء بكلية العلوم بالجامعة.
وقال د.الشلهوب: إن الدورة تهدف إلى تعريف الطلاب حول الخدمات المصرفية الإسلامية والتمويل الإسلامي، والمبادئ والممارسات والمنتجات المتعلقة بهما بالإضافة لإدارة الأصول في التمويل الإسلامي، كما تهدف الدورة إلى تمكين المشاركين من تقدير الجوانب النظرية والعملية لمجالات الصيرفة والتمويل الإسلامي، وفهم المبادئ والنظريات القانونية الإسلامية المرتبطة بالتمويل الإسلامي وأحكام الشريعة الإسلامية، وإدارة المخاطر. وأضاف إن المستفيدين من الدورة سيتمكنون من فهم فلسفة الصيرفة والتمويل الإسلامي، وآلية المشاركة في المنتجات المالية، والقانون الإسلامي للعقود وإدارة الأصول.
وقال د.الشلهوب: إن الدورة التدريبية الثانية بعنوان “أساسيات تطوير المنتجات المالية”، وتقام خلال الفترة من 14 إلى 16 جمادى الآخرة 1435هـ، ويقدمها رئيس مركز تطوير المنتجات المالية بالبنك الإسلامي للتنمية د.سامي السويلم، ويستفيد من فعالياتها أساتذة الجامعات والقضاة والمختصون والممارسون لإدارة المنتجات المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)