د. الأفندي: ثلاث لجان تقف خلف نجاح “نايف القيم”

د. الأفندي: ثلاث لجان تقف خلف نجاح “نايف القيم”

التعليم السعودي : خصصت إدارة معرض “نايف القيم” المقام حاليا في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة يوم الأربعاء الماضي بفترتيه الصباحية والمسائية للزائرات من السيدات.

وتجولت الزائرات في المعرض الذي يحتوي على صور نادرة ووثائقيات مطبوعة ومرئية ومقتنيات شخصية للأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله-، ويستمر المعرض الذي من المقرر إقامته سنويا إلى يوم الأحد المقبل، ويعرض من خلاله المفاهيم والقيم الأخلاقية التي ارتبطت بشخصية الأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز من خلال المهام والمناصب التي تقلدها.

وأوضح المشرف العام على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية د. سعيد بن أحمد الأفندي أن النجاح الذي حققه المعرض في نسخته الأولى كان متوّجا بتشريف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفل الافتتاح، وكذلك بحضور وتكريم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال مكافحة الإرهاب، كما شهدت فعاليات الندوات العلمية المصاحبة على مدى يومين حضورا كثيفا للاستماع للمتحدثين من أصحاب السمو والمعالي الذين رافقوا الأمير نايف رحمه الله في حياته وذكروا قصصا مؤثرة وذات دلالات عميقة تؤكد ما حملته شخصية الأمير نايف من قيم ومفاهيم أخلاقية متأصلة وأصيلة دينية ووطنية واجتماعية.

وأضاف د. الأفندي إن خروج المعروض والندوات المصاحبة له بهذه الصورة كان ثمرة جهد وعمل وتنسيق متواصل من خلال ثلاث لجان، توجيهية وإشرافية وتنفيذية، عملت على مدار الأشهر الماضية منذ موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف على إقامة هذا المعرض وإعلان رعاية خادم الحرمين الشريفين وتشريفه بالحضور، حيث حرص رئيس اللجنة التوجيهية العليا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على أن يحقق هذا المعرض القيمة الأخلاقية والنفع العام من خلال التأمل واستنباط المفاهيم من سيرة الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله.

وأوضح د. الأفندي إن من الأسباب الأساسية لنجاح المعرض التوجيه المستمر والإشراف المباشر والدعم اللامحدود من مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ووكلاء الجامعة الذين اهتموا وتابعوا وحرصوا على أدق تأصيل المعرض.

وقال د. الأفندي إن المعرض مفتوح لعموم الزوار على فترتين صباحية ومسائية، ويعرض للحضور كل ليلة عند السابعة والنصف مساء أوبريت رؤية وطن وهو من اعداد وتنفيذ طلاب جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، وأثنى على دور طلاب جامعة المؤسس الذين ساهموا بشكل فاعل في نجاح تنظيم المعرض من خلال مشاركة أكثر من 50 طالبا في تنظيم ودعم خدمات المعرض المختلفة.

وقال المشرف على كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية إن اللجان القائمة على المعرض ستبدأ في التنسيق والتجهيز للمعرض في نسخته الثانية في مدينة أخرى من مدن المملكة يعلن عنها قريبا وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>