د. المقبل يفتتح مشروع تطوير التربية الخاصة لتأهيل مدربين مركزيين

د. المقبل يفتتح مشروع تطوير التربية الخاصة لتأهيل مدربين مركزيين

التعليم السعودي – متابعات : افتتح المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي الدكتور محمد المقبل صباح أمس الاثنين في الرياض، مشروع تطوير التربية الخاصة الذي يستهدف تأهيل ٩٤٥ مدرباً مركزيا لتدريب أكثر من ١٥ الف معلم ومعلمة في جميع أنحاء المملكة  .
وبلغ عدد البرامج المنفذة بالمرحلة الأولى في الرياض ١٢ برنامجاً تدريبياً في مجال التربية الخاصة و٣ برامج في مجال الطفولة المبكرة، في جميع مدن ومحافظات المملكة  .
وذكر الدكتور المقبل أن البرنامج يأتي كأحد البرامج المهمة التي يعمل عليها المركز مع الإدارة العامة للتربية الخاصة، وبالشراكة مع شركة تطوير القابضة، موضحا أن البرنامج يمس العديد من الجوانب المهمة في التربية الخاصة، مع التركيز على إعداد المعلمين وتأهيلهم بحزمة من البرامج التدريبية التي ينتقلون بعدها لممارسة التدريب في المناطق والمحافظات في مختلف الفئات المستهدفة من البرنامج، إضافة إلى تدريب زملائهم في الميدان، متمنيا أن يكون هناك انعكاس على الأدوار التي يقوم بها المدربين بما يحقق الأثر الإيجابي على نواتج التعلم  للفئات المستهدفة وفقاً لوزارة التعليم .

 32wdsxc (3)         32wdsxc (1)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)