رأس تنورة بحاجة لكلية بنات

رأس تنورة بحاجة لكلية بنات
صالح بن علي الوقيصي

التعليم السعودي : تكاد تكون محافظة رأس تنورة هي المحافظة الوحيدة التي لم يتم افتتاح أي كلية جامعية فيها للبنات، والملاحظ أن معظم المحافظات في المملكة قد شملتها الخطط التنموية للتعليم العالي، وتم افتتاح كليات بها أو أعلن عن افتتاح كليات لها في العام القادم، ونحن أهالي محافظة رأس تنورة ومواكبة مع القفزات الكبيرة في التعليم العالي عانينا الكثير في تعليم البنات في المطالبات والمراسلات، وكلنا أمل أن نحظى بجانب من هذه المكرمات الملكية، والتي نعرف أنها تحظى باهتمام بالغ من لدن خادم الحرمين- حفظه الله- في أن تكون رأس تنورة مواكبة بالتعليم العالي مع باقي المدن والمحافظات.

ومعاناتنا تتمثل في التنقل وبعد المسافة كي نحظى بفرصة تعليم بناتنا، نحن نعرف تمام المعرفة بجهود الدولة في تذليل المعوقات في مجال التعليم، وخادم الحرمين الشريفين لا يدخر جهدا في راحة المواطن أينما كان، فقد سير البعثات، وشيد الصروح التعليمية كلها؛ من أجلنا، ونحن في تلك البقعة التي كما يراها البعض تسير الحافلات التي تعج بالطالبات للمدن المجاورة سواء مدينة الدمام أو الجبيل قبل طلوع الفجر حتى نتمكن من الوصول لتلك المدن ونلحق بطوابير التعليم في تلك الكليات، ومع ذلك ما زالت المعاناة والمطالبات بافتتاح (كلية للبنات) هي الشغل الشاغل لسكان المحافظة.. رغم أن المعطيات تؤكد ضرورة افتتاحها. علما بأن عدد سكان محافظة رأس تنورة يزيد على ٦٠٠٠٠ نسمة.

كلنا أمل أن يلتفت المسؤولون لمطلبنا هذا، فقد أرهقنا قطع المسافات الطويلة والرحلات المحفوفة بالخطر كل صباح؛ لكي نطلب العلم في المحافظات المجاورة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>