«رؤية المملكة 2030» تطوف المدن والجامعات البريطانية عبر المبتعثين

«رؤية المملكة 2030» تطوف المدن والجامعات البريطانية عبر المبتعثين

التعليم السعودي : أطلقت الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا مبادرة «2030 رؤية وطموح»، التي ستقام داخل عدد من الجامعات البريطانية بتنظيم من المبتعثين السعوديين، وتهدف إلى إبراز أهم ملامح رؤية المملكة 2030 والحديث عنها بطريقة علمية إلى المجتمع البريطاني.

وسيشارك المبتعثون والمبتعثات في المبادرة بطرح كل ما لديهم من رؤى وتطلعات، عبر جلسات حوارية من خلال الفعاليات المتنوعة، كما ستشمل المبادرة عرضًا لنماذج سعودية ناجحة في مجال البحوث العلمية، وكذلك ريادة الأعمال في خمس مدن مركزية حول المملكة المتحدة وبإقامة معارض فنية مصاحبة لها. وأوضحت الملحقية الثقافية السعودية في لندن أن المبادرة، التي تأتي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، هي تظاهرة فكرية تستشرف آفاق رؤية المملكة واطلاع المجتمع البريطاني على أبرز ملامحها، التي تسعى لتحقيق مجموعة من الأهداف منها ربط المبتعثين السعوديين بهذه الرؤية وتوجيههم لاستشراف آفاقها والاندماج مع ملامحها وتنمية حب الوطن بينهم وتقوية شعورهم بمسؤوليتهم في هذا المشروع الوطني عن طريق تحفيزهم وإبراز إسهاماتهم للمجتمع الدراسي.

من جهته قال منسق برنامج المنتدى وباحث الدكتوراه في هندسة الاتصالات اللاسلكية والأقمار الاصطناعية المهندس فارس المالكي: إن رؤية المملكة 2030 هي مشروع وطني طموح وعملاق يستشرف مستقبل المملكة المشرق، معربًا عن شكره لسمو سفير خادم الحرمين الشريفين بالمملكة المتحدة على رعايته للمبادرة، وللقائم بأعمال الملحقية الثقافية الدكتور فهد النعيم، وفريق التنسيق في الشؤون الثقافية بالملحقية وجميع القائمين على المبادرة.

بدوره بين عضو اللجنة الإعلامية للمبادرة المبتعث، خالد الجار الله، أنه تفعيلا للمبادرة سينطلق المنتدى في أولى محطاته خلال الشهر الجاري، التي تأتي تلبية لنداء المسؤولية الاجتماعية للمبتعث والمبتعثة لإظهار ملامح رؤية المملكة 2030 في أوساط المجتمع البريطاني.

وأشارت رئيسة جمعية الطلبة السعوديين بجامعة برمنجهام، إسراء حكيم، إلى أن مبادرة « 2030 رؤية وطموح» تأتي امتدادًا للحراك الثقافي والعلمي، الذي يقوم به المبتعثون بالمملكة المتحدة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)