رئيس «كاوست»: سنتبنى أي مواطن مبتكر

رئيس «كاوست»: سنتبنى أي مواطن مبتكر

التعليم السعودي – متابعات : أكد الرئيس المكلف لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية نظمي النصر، أن «كاوست» ستقوم بتبني أي مواطن سعودي يشارك بأفكاره وابتكاراته في مبادرة إمارة منطقة مكة «الريادة والابتكار» ضمن برنامج ملتقى مكة الثقافي «كيف نكون قدوة؟».

وقال النصر في كلمته الافتتاحية أمس (الأحد) للمشاركين في مبادرة «الريادة والابتكار» التي انطلقت فعالياتها في كاوست بهدف تدريب المتقدمين بابتكاراتهم: «إن استقطاب العقول والمواهب الوطنية هو جزء أساسي من رسالة الجامعة، لذلك نتوجه بالمشاركة في جميع المبادرات التي تدعم العقول التي ستقوم بتغيير المستقبل».

وأضاف النصر: «أطلب من المشاركين أن يقوموا بتحدي الجامعة بأفكارهم الابتكارية والإبداعية، ونحن سنعمل حينها على دعمكم وتبنّي أفكاركم بلا حدود».

وأشار إلى أن فعاليات «الريادة والابتكار» هي مبادرة مشتركة بين جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وإمارة منطقة مكة المكرمة؛ ممثلة في ملتقى مكة الثقافي تحت شعار «كيف نكون قدوة».

من جهتها، أكدت نائب رئيس الجامعة الدكتورة نجاح عشري إلى أن مسار الابتكار الذي تقدمه «كاوست» يركز على الابتكارات التكنولوجية والبرمجيات والمنتجات والخدمات الابتكارية؛ بهدف إطلاق ابتكارات ومشاريع تعود بالنفع على الإنسان والمكان في منطقة مكة المكرمة وتوفير الإرشاد والتوجيه اللازمين لدعم الابتكارات ومساعدة المبتكرين حتى تتحول أفكارهم إلى منتجات ملموسة، بالإضافة إلى ربط المبتكرين بالجهات الداعمة للمشاريع الابتكارية لتعزيز فرص نجاحها واستمراريتها وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)