رئيس هيئة الأركان يرعى تخريج 116 ضابطا من كلية الأمير سلطان

رئيس هيئة الأركان يرعى تخريج 116 ضابطا من كلية الأمير سلطان

التعليم السعودي – متابعات : احتفلت كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية، الأربعاء، بتخريج دورة التأهيل العسكري للأطباء (الرابعة)؛ وذلك في مقر الكلية بالظهران، حيث بلغ مجموع الخريجين 116 خريجاً، في كل من القوات البرية؛ والقوات الجوية؛ والحرس الملكي؛ والإدارة العامة للخدمات الطبية، فيما بلغ عدد المنظمين إلى برامج البورد 79 طالباً في مختلف التخصصات، برعاية رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن البنيان.

وكشف قائد الكلية العميد د. عيدان الزهراني، في كلمة له خلال الحفل، إنه بعد مرور أربع سنوات، بلغ عدد الخريجين 346 طبيبا وطبيبة أسنان، بما يشكل 83% من مجموع الأطباء الذين تم تخريجهم على مدى العشر السنوات الماضية، لافتاً إلى أن مهنة التمريض السعودي تمثل 22% من العدد الكلي للعاملين في مهنة التمريض في المملكة بشكل عام، و17% في مستشفيات وزارة الدفاع بشكل خاص، وهذه الأرقام تفرض علينا الوقوف وقفة جادة ورسم خريطة بعيدة المدى لتخريج كوادر سعودية مؤهلة للعمل في مهنة التمريض.

ثم قدم الطالب الطبيب أسامة الخليفة، كلمة الخريجين، ثم أدى الخريجين القسم يتقدمهم النقيب تركي المطيري، ثم بعد ذلك أعلن العقيد منصور الجهني، النتائج وأوائل الخريجين في العديد من البرامج والمسابقات.

وفي الختام أخذت صورة تذكارية مع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن البنيان، وعدد من مسؤولي ومنسوبي وزارة الدفاع وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)