ربط مدارس التعليم العام عبر الأقمار الصناعية

ربط مدارس التعليم العام عبر الأقمار الصناعية

التعليم السعودي : وفرت شركة الاتصالات السعودية خدمات الربط الشبكي لمباني ومرافق وزارة التربية والتعليم في مختلف أنحاء المملكة مع ربط المدارس في المناطق النائية بخدمة الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية مما يتيح لها الربط بموقع الوزارة الرئيسي للدخول على المعلومات ورصد الدرجات عن طريق برامج الوزارة نور ـ فارس.

وتأتي هذه الخطوة ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الاتصالات السعودية والقطاعات الحكومية الرامية إلى خلق بيئية تقنية للاتصالات وتقنية المعلومات وتزويدها بأحدث ما توصلت إليه التقنية والتواصل. وتقديرا للجهود المبذولة من قبل الاتصالات السعودية زار وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وبرفقته نائب الوزير الدكتور خالد عبدالله السبتي والمشرف العام لتقنية المعلومات الدكتور جار الله الغامدي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم مكتب شركة الاتصالات السعودية في مبنى الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم، إذ استمع وزير التربية والتعليم إلى شرح مفصل من فريق الاتصالات السعودية القائمين على تقديم الخدمة لبرنامج نور ـ فارس، وتعرف على الدور الكبير الذي بذلته الاتصالات السعودية للدعم والرقي بمستوى الخدمات للوزارة، وكذلك علاقتها الاستراتيجية القائمة بين الوزارة والشركة والخطط المستقبلية لتوفير خدمات الربط الشبكي لربط مبنى وزارة التربية والتعليم بجميع مواقع الوزارة المنتشرة في المملكة، ربط المدارس التي تقع في المناطق النائية بخدمة الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية مما أتاح لجميع مواقعها الوصول لموقع الوزارة الرئيسي. وثمن الأمير فيصل بن عبد الله الدور الفعال للشركة السعودية للاتصالات لتقديم خدماتها المميزة وعلى التغيير الجذري لتطوير المشاريع الخاصة بالوزارة.

مرحبا في الوقت نفسه بالاستمرار في تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الاتصالات السعودية والوزارة وبذل المزيد من الجهد لربط جميع مواقع التربية والتعليم والمدارس بخدمة (فيبر) لتمكين الوزارة من تطوير التعليم بشكل أكبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)