رحلة مع “العلوم” في جناح “التعليم” بـ”الجنادرية”

رحلة مع “العلوم” في جناح “التعليم” بـ”الجنادرية”

التعليم السعودي – متابعات : يعرض القائمون على جناح النشاط العلمي في جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33” تجارب علمية تساهم في النمو والتأمل وزيادة التركيز، وبناء المهارات للطلاب والطالبات لتحقق أهدافاً تعليمية في مجال العلوم، خصوصاً في مجالات الفيزياء والكيمياء والتقنية، وتحفز على الاختبار والتجربة، وتقييم الأفكار العلمية من خلال الأنشطة.
وأكدت رئيسة المجال العلمي بإدارة نشاط الطالبات بالرياض ريم محمد القباع على أهمية التجارب في الأنشطة العلمية لتنمية مدارك الطالبات، وهي مجموعة أفعال أو عمليات رصد تتم ضمن سياق حل مسألة معينة أو تساؤل لدعم أو تكذيب فرضية أو بحث علمي يتعلق بظاهرة ما .
وأضافت: “التجارب تعتبر ركن المدرسة التجريبية للحصول على معرفة أعمق حول العالم الطبيعي، حيث يأخذ الطالبات في رحلة تعلم ممتعة للتعرف على تطبيقات وتجارب مسلية”.
وقدمت الطالبات تجربة الثلج الجاف، التي طبقت  بأندية الحي في منطقة الرياض، حيث تتعرف الطالبة من التجربة على استخدامات الثلج الجاف في تبريد وحماية الأطعمة أو المواد الغذائية، ويستخدم في الأفلام السينمائية لإنتاج سُحِب من الدخان الكثيف.
كما قدمت الطالبات تجارب عدة، مثل مصباح اللافا واختراق الأعواد للبالون، وهذه البرامج شراكة بين إدارة النشاط وبرامج تنمية المرأة في شركة أرامكو، وحرصت وزارة التعليم من خلال مشاركتها على أن تكون محتويات البرامج والفعاليات المقدمة تخدم الطلاب والطالبات لبناء جيل يبدع ويفكر ويبحث ويعمل وينتج وفقاً لوزارة التعليم.

IMG-20190109-WA0086                                                  IMG-20190109-WA0088

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>