«رشاقة» تحارب «السمنة» بمدارس الجوف

«رشاقة» تحارب «السمنة» بمدارس الجوف

التعليم السعودي : دشّن المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن الشهراني، والمدير العام لإدارة التعليم في المنطقة فواز السالم، أمس، مبادرة خفض معدلات السمنة لدى الطلاب والطالبات (رشاقة)، وذلك بمدرسة قرطبة بمدينة سكاكا، التي جاءت بالتزامن مع انطلاقة العام الدراسي الثاني، ومن خلال 1000 مدرسة من مدارس التعليم العام في ست مناطق كمرحلة أولى وهي: الرياض وجدة ونجران والجوف والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة.

وأكد مدير تعليم الجوف أن هذه المبادرة تأتي ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 لبناء الإنسان، وقال إن النمو الصحي السليم أحد مرتكزات بناء جيل ناشئ، ولن يكون البناء التعليمي والمعرفي من دون بناء صحي لأجساد أبنائنا وبناتنا، وتأتي هذه المبادرة لزيادة الوعي لديهم.

بدوره، قال المدير العام لصحة الجوف، إن الدراسات أظهرت أن 23 في المئة من طلاب المدارس يعانون من زيادة الوزن، و9.3 في المئة منهم من السمنة، أما الأطفال قبل سن المدرسة فمنهم 15.7 في المئة يعانون من زيادة الوزن، و6 في المئة منهم مصابون بالسمنة، وتأتي هذه المبادرة للحد من ذلك.

وأشار إلى أن «المبادرة بمنطقة الجوف في مرحلتها الأولى تستهدف 59 مدرسة بنسبة 11 في المئة من مدارس المنطقة، وارتبطت مع 17 مركزاً، وتستهدف أن تغطي 20 في المئة من مدارس المنطقة خلال 2020، ونسعى إلى أن تصل إلى 50 في المئة منها».

وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً وتعريفياً بالمبادرة، وتجولوا في المعرض المصغر الذي أقيم، واطلعوا على ما يقدم للطلاب من توعية، وشاركوا أبناءهم الطلاب في وجبة الإفطار الصحي المقام بالمدرسة، وفي أداء تدريباتهم اللياقية والتدريبات التي كانوا يؤدونها في ساحة المدرسة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)