رغم ارتفاع رسوم «الأهلية».. إقبال متزايد على التسجيل!

رغم ارتفاع رسوم «الأهلية».. إقبال متزايد على التسجيل!

التعليم السعودي : رغم أن المدارس الأهلية رفعت رسوم قبول الطلاب أخيرا بنسبة وصلت في بعضها إلى 20% غير أن رسوم أمس كشف وجها آخر لمؤسسات التعليم الأهلي، إذ اكتظت المدارس بالطلاب لدرجة أن بعضها رفض قبول الطلاب فيما تدخلت سيناريوهات الواسطة للقبول. وكانت وزارة التعليم وإداراتها تلقت أمس (الأحد) شكاوى من قبل أولياء الأمور بعد الزيادة في رسوم المدارس الأهلية التي فرضتها أخيرا، وأكد مشرف وزاري في وكالة التعليم الأهلي لـ “عكاظ” أن الزيادة التي طرأت على المدارس الأهلية جاءت بعد مطالبات ملاك تلك المدارس بالزيادة بسبب ارتفاع تكلفة تجديد الإقامات للمعلمين والعاملين، وزيادة نسبة السعودة، بالإضافة إلى ارتفاع المصاريف سواءً على المبنى المدرسي أو الحافلات.

يذكر أن عدد المدارس الأهلية في المملكة يصل إلى ثلاثة آلاف مدرسة تحصل على إعانة من الدولة تُقدر بـ60 مليون ريال سنويا للمدارس كافة. حيث يلجأ لها أولياء الأمور في ظل توافر وسائل تعليمية وترويحية فضلاً عن الاهتمام بالجودة والنظافة، وتوفير الإمكانات وصحة بيئة المدارس الأهلية من العوامل الجوهرية والجاذبة للتعليم.

وكان وزير التعليم أقر اعتماد القواعد المنظمة للرسوم الدراسية والمبني على قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بأن تتولى وزارة التعليم مراجعة الرسوم الدراسية المقررة من المدارس الأهلية والأجنبية، إذ تلقت الوزارة طلبات المدارس بالزيادة من خلال موقع إلكتروني خصص لذلك، أرفقت خلاله شواهدها ومبررات الزيادة، فيما كان دور إدارات التعليم التدقيق على تلك الشواهد وفقااً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)