رفع نسبة القبول بجامعة طيبة إلى %20

رفع نسبة القبول بجامعة طيبة إلى %20

التعليم السعودي : كشف لـ «عكاظ» مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، عن رفع نسبة القبول إلى أكثر من 20% عن العام الماضي، ورفع نسبة القبول في كلية الطب إلى 10%، موضحا أن العدد الإجمالي للقبول 13 ألف طالب وطالبة، رغم إغلاق تخصصات التعليم الموازي والتعليم عن بعد.

وأكد أن هدف الجامعة إتاحة أكبر عدد من المقاعد لأبناء المدينة، وأن افتتاح المجمع الأكاديمي للطالبات في ينبع والعلا ساهم في رفع أعداد القبول، موضحا أن الجامعة تعمل على تنظيم الملتحقين بالسنة التحضيرية وتوزيعهم بشكل جيد ومتناسب على الكليات، مثمنا دعم أمير المنطقة في زيادة الأعداد، إذ دشن المواقع والمباني بتكلفة 800 مليون ريال في رمضان الماضي.

وحول العدد المتوقع لإعداد المقبولين في الدفعة الثانية بعد الانتهاء من إعلان قبول الدفعة الأولى، قال: يتحدد بعد الانتهاء من الفرز الأول لعدد المقبولين ومعرفة نسبة المقبولين بشكل نهائي، موضحا أن الجامعة افتتحت أقساما جديدة منها دبلوم الإرشاد السياحي، الذي يمنح الباحثين عن العمل في القطاع السياحي فرصة التوظيف.

وأجاب عن سؤال حول إيجاد كلية خاصة لطالبات التربية البدنية بقوله: إن القسم موجود ويحتاج إلى تفعيل، والإمكانات متوفرة لفتحه، مضيفاً أنه سيتم الأيام القادمة البدء في الإعداد لفتح باب القبول للطالبات.

وعن قبول طلاب وطالبات الظروف والاحتياجات الخاصة، أوضح أن هناك مكتبا خاصا في الجامعة يتم خدمتهم من خلاله، مؤكداً أنه تم قبول أبناء شهداء الواجب دون النظر إلى معدلاتهم، وتوظيف 20 من أبناء الشهداء وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>