“ركاز” لتعزيز الأخلاق تُطلق حملة “المتسامح رابح”

“ركاز” لتعزيز الأخلاق تُطلق حملة “المتسامح رابح”

التعليم السعودي :أطلقت مؤسسة ركاز لتعزيز الأخلاق بمحافظة جدة اليوم حملة أخلاقية شبابية لتعزيز قيم التسامح في المجتمع السعودي تحت عنوان “المتسامح رابح”, تسري نشاطاتها بالتزامن في ست مدن سعودية.
وأوضح الأمين العام لـ “ركاز” أحمد عسيري في مؤتمر إطلاق الحملة اليوم أن اختيار موضوع الحملة جاء استنادا لدراسة أجرتها المؤسسة على عينة شبابية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي, مبيناً أن الدراسة أظهرت أن العنف اللفظي والتفكك الأسري والاجتماعي أبرز تلك المشكلات، فيما خلصت إلى أن 51% من الشباب يعانون من مشكلة عدم التقبل وعدم مسامحة الآخرين إيّاهم، فيما أقر 31% بأن عدم التحلي بالتسامح والسلوكيات الجيدة، وكذلك عدم احترام الجيل الأكبر هما أبرز المظاهر السلبية في سلوك الشباب.
وأبان العسيري أن حملة “المتسامح رابح” تستهدف الشباب من الجنسين ما بين 15 ـ 25 عاماً، في 6 مدن هي الرياض وينبع وجدة والطائف وأبها والمنطقة الشرقية، بفعاليات مبتكرة ضمن الصالات الرياضية ومراكز التسوق الكبرى.
وأفاد أن الحملة صممت لتحمل أبعادا تثقيفية ووطنية وإنسانية من أجل تعزيز التفاعل الصحي بين أفراد المجتمع، مشيرًا إلى أن “ركاز” تقبل الأفكار الجديدة، وتعقد شراكات وتوسع نطاق الحملات الأخلاقية في المملكة، لتشمل مناطق أكثر وتصل إلى شرائح أكثر تنوعا في المجتمع.
وبين العسيري أنه يواكب الحملة أول مسابقة إلكترونية لتعزيز التسامح، وهي مؤلفة من 3 فروع هي الفيديو والصورة والقصة, وينبغي أن تتمحور جميع المشاركات حول التسامح، على أن تدرج في الموقع الإلكتروني www.rekaaz.com فيما يقوم فريق من المتخصصين في كل مجال على تقييم المشاركات ليكون الفوز من نصيب المشترك الحاصل على أعلى نسبة تصويت من لجان التحكيم والجمهور.
ويسعى القائمون على ” ركاز” إلى تعزيز القيم الدينية والإنسانية وتبني نشرها من أجل الإسهام في تحسين جودة الحياة الاجتماعية لدى الشباب من الجنسين، إلى جانب مواكبة جهود المجتمع المدني والهيئات الحكومية في تعزيز التفاهم والحوار وتقبل الآخرين وتقوية الأواصر بين أفراد المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)