روّاد التعليم يزورون ذي عين الأثرية ويشاركون فى «عرضة الجنوب»

روّاد التعليم يزورون ذي عين الأثرية ويشاركون فى «عرضة الجنوب»

التعليم السعودي – متابعات : استقبل محافظ المخواة الدكتور فيحان العتيبي رواد التعليم في المملكة من نواب ووكلاء وزارة التعليم وأعضاء مجلس الشورى في قرية ذي عين الأثرية. ونوه العتيبي برعاية سمو أمير الباحة لملتقى رواد التعليم، لافتاً إلى أن هذه الجولة السياحية على قرية ذي عين الأثرية تعطي دلالة واضحة لما تمتلكه المملكة من مقومات سياحية وتاريخ تليد ينبغي أن يبرز ويأخذ مكانته.
وتجول الضيوف في منازل القرية القديمة والتي أعيد بناؤها وترميمها وإصلاح الممرات مستمعين إلى شرح مفصل من رئيس جمعية ذي عين الأثرية يحيى عارف عن تاريخ القرية وأسطورة العين المتدفقة لسفح الجبل.
وشارك محافط المخواة ضيوف المنطقة في أداء العرضة الجنوبية بعدها توجه الوفد إلى حديقة البرج في محافظة المندق وكان في استقبالهم محافظ المندق صالح القلطي وأوضح أن الحديقة استوحت تصاميمها من طبيعة المحافظة، وتتكون من برج يطل على المحافظة ويرتفع لـ7 إدوار، إضافة إلى أكثر من ٣٠ كوخاً مصمماً بشكل يعطي للأسرة خصوصيتها ومطرزة بديكورات عالية في الجمال، وجلسات متعددة مطلة على المحافظة ومسرح يتسع لأكثر من ٣٠٠ شخص.
وفي ختام الجولة قدم محافظ المندق شكره لسمو أمير الباحة على رعايته لهذا الملتقى وللدكتور هجاد بن عمر الغامدي على مبادرته لتنظيم ملتقى رواد التعليم بالمملكة.
من جانبه أوضح الدكتور هجاد بن عمر الغامدي أن ملتقى رواد التعليم في المملكة يجسد الولاء والمحبّة لهذا الوطن الشامخ وهؤلاء الرواد أحد أبنائه الذين خدموا الوطن في مجال التعليم، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الجولات السياحية لمحافظات المنطقة هو التعريف بمقومات المنطقة والنهضة التنموية التي تشهدها وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>