زيادة سعودة قطاع كليات ومعاهد الجبيل 100 %

زيادة سعودة قطاع كليات ومعاهد الجبيل 100 %

التعليم السعودي : أكد مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل د. علي عسيري لـ«اليوم» أنهم بادروا بالرد على مطالبات مجلس الشورى بزيادة سعودة أعضاء هيئة التدريس في كليات ومعاهد الجبيل، وأشار عسيري على هامش الحفل السنوي (نفتخر بكم 3) الذي يقيمه قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل الذي يتم فيه تكريم الموظفين المميزين بالقطاع الى ان هذا العام بلغت نسبة زيادة السعودة في قطاع كليات ومعاهد الجبيل 100%‎‎ عن العام الماضي، الذي يأتي ضمن قفزات الهيئة الملكية النوعية في العديد من المجالات، واضاف عسيري ان القطاع يملك حالياً خططا وجداول لاحلال الوظائف خلال 5 سنوات بهدف الإحلال السنوي للوظائف بنسب مرتفعة تنفيذاً لتوجيهات المقام السامي. كما أكد انه تم قبول حوالي 3000 طالب وطالبة بالقطاع لهذا العام في كل كليات ومعهد الهيئة الملكية.

ورداً على سؤال «اليوم» عن إمكانية اعادة نظام القبول في الكليات لكل فصل دراسي، قال د.عسيري: «ان النظام الأكاديمي في جامعات المملكة سنوي وليس من السهل قبول كل فصل دراسي دفعة جديدة والموضوع ليس مطروحا الان».

من جهة اخرى، أشار د.عسيري الى ان قطاع الكليات والمعاهد يحظى ببرامج تطويرية نوعية سواء في المناهج أو زيادة كفاءات المخرجات التعليمية، وأضاف ان معدل التسرب في الطلاب لا يزيد على 20%‎ وهو معدل طبيعي في جامعات المملكة. كما اكد انه تم استحداث تخصصات جديدة في كلية الجبيل الجامعية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>