سعوديان ومصريان وثلاثة أميركيين يفوزون بجائزة الملك فيصل العالمية

سعوديان ومصريان وثلاثة أميركيين يفوزون بجائزة الملك فيصل العالمية

التعليم السعودي : أعلن أمير منطقة مكة المكرمة مدير مؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية الأمير خالد الفيصل مساء أمس في قاعة الخزامى بالرياض أسماء الفائزين بفروع الجائزة في دورتها الـ34.

وتلا الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله العثيمين وفق كا ذكرت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء, بيان الأمانة متطرقاً إلى حيثيات فوز من اختارتهم هيئة الجائزة، وهم سعوديان ومصريان وثلاثة أميركيين.

وجاء في بيان الهيئة أن الفائزين هم الشيخ سليمان بن عبدالعزيز الراجحي (سعودي) عن فرع الجائزة في «خدمة الإسلام» وذلك تقديراً لوقفه أكثر من 50% من أعماله على أعمال البر، وإنشائه مؤسسة لمتابعة ذلك، إضافة إلى إسهاماته في إيجاد مؤسسة مصرفية ضخمة، وإسهامه في حل مشكلة الفقر، وعنايته بكتاب الله، والتعليم، وإنشاء كليات خاصة، ومشاريع وطنية تحقق الاكتفاء الذاتي، وحرصه على تنمية المجتمعات المسلمة، وتحفيز شباب جانب من الحفلة. (أحمد الكيادي) الأعمال.

وفي فرع «الدراسات الإسلامية» التي عنيت بحقوق الإنسان في الإسلام، فاز بالجائزة البرفيسور عدنان بن محمد الوزان (سعودي) وذلك عن كتابه «موسوعة حقوق الإنسان في الإسلام» الصادر في ثمانية مجلدات.

وذهبت جائزة «اللغة العربية والآداب» حول «مجال المعالجة الحاسوبية للغة العربية» إلى المصريين البروفيسور علي حلمي أحمد موسى، والدكتور نبيل علي محمد عن أعمال الأول العلمية وإسهاماته في المعالجة الحاسوبية من وقت مبكر وريادته في ذلك, وتقديراً لبحوث الثاني في لسانيات الحاسوبيات.

وفاز بجائزة الطب الأميركيان الدكتور ريتشارد بيير كويتس، والدكتور جيمس بروس باسيل، عن دراستهما وأبحاثهما حول الحد الأدنى للتدخل العلاجي للأجنة.

وفي «جائزة العلوم» فاز العالم الأميركي في علم الحياة البيولوجية الأكسندر فارشفسكي، تقديراً لاكتشافاته المهمة في الخلية الحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)